حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 30-03-2018

31.آذار.2018

دمشق وريفها::
تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف عنيف بصواريخ الفيل من قبل قوات الأسد استهدفت منازل المدنيين وأوقعت دمارا في المنطقة دون تسجيل إصابات بين المدنيين.

يستعد آلاف المدنيين والثوار للخروج من مدن وبلدات القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية ضمن دفعة جديدة باتجاه محافظة إدلب، ضمن خطة التغيير الديمغرافي التي ينتهجها الأسد وحلفاءه.

شن الطيران الحربي غارات جوية على النقاط المحررة في جبال القلمون الشرقي.

سقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق بين منطقة السيدة زينب ومنطقة البحدلية بالريف الجنوبي، أسفرت عن جرح عدة أشخاص.


حلب::
انفجرت عبوة ناسفة بعد منتصف الليل في مدينة منبج بالريف الشرقي بالقرب من جامع الشيخ عقيل، واستهدفت رتل للتحالف الدولي، ما أدى لمقتل جنديين أمريكيين وجرح 5 آخرين.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن وبلدات خان شيخون والهبيط ومصيبين وبسنقول والنقير وعابدين وموقا والقصابية ومعربليت بالريف الجنوبي، أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين تعرضت الأراضي الزراعية جنوب بلدة الهبيط لقصف مدفعي.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى لطمين وحصرايا والزكاة والصخر بالريف الشمالي وقرية الشريعة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

تعرضت حافلات النقل التي تقل مهجري الغوطة الشرقية أثناء مرورها من قريتي زيزون والزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ولم تسجل أي إصابات.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تتواصل الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا حيث أعلن الأخير عن تمكنه من تدمير دبابة للهيئة على محور قرية الهباطة بريف حلب الغربي، وأعلن أيضا عن صد هجمات الهيئة على محور قرية مكلبيس ومدينة دارة عزة، وتدمير دبابة لهم.


حمص::
استشهد شاب على الجبهة الجنوبية لمنطقة الحولة بالريف الشمالي بعد استهدافه من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت منازل المدنيين في بلدة علما بالريف الشرقي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، في حين استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا المحررة بصاروخي "أرض – أرض" من طراز فيل وبقذائف الدبابات.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات منطقة السوق بدرعا المحطة وحي المنشية بدرعا البلد.

قام مسلحون بقيادة المدعو "أبو موسى الطرشان" بقتل الشاب حمزة ياسر الزوباني التابع لجيش الثورة بعد محاولة اختطافه في بلدة اليادودة بالريف الغربي.


ديرالزور::
شن الطيران غارات جوية على بلدة الباغوز الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف مدينة البوكمال، ما أدى لحدوث دمار كبير في منازل المدنيين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة