حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 30-08-2019

31.آب.2019

متعلقات

حلب::
شنت طائرات الأسد غارات جوية على بلدة الزربة بالريف الجنوبي، ما أدى لخروج المركز الطبي في البلدة عن الخدمة، واستشهاد طفل وسقوط جرحى، وأغارت الطائرات الأسد أيضا على منطقتي الإيكاردا وريف المهندسين وبلدتي أورم الكبرى وكفرناها، في حين تعرضت مدينة حريتان لقصف مدفعي.

استهدفت قوات الأسد نقطة المراقبة التركية في جبل عندان بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


إدلب::
تمكنت قوات الأسد بعد معارك عنيفة وغارات جوية مكثفة من السيطرة على بلدة التمانعة ومزرعة السويكاتية وتل سيدي علي بالريف الجنوبي.

جرت معارك عنيفة على إثر محاولات تقدم قوات الأسد على جبهات الزرزور وحرش عابدين بريف إدلب والقصابية بريف حماة.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات معرة النعمان وكفرنبل وسراقب وجرجناز وكفربطيخ ومعرشمارين والدير الشرقي والتح وحيش ومعرة حرمة وصهيان وتحيتايا وتل جعفر ومعردبسة والرفة والعامرية والشيخ دامس وجبالا وبابولين ومعرشمشة وخان السبل وكفرسجنة وأبو مكة، ما أدى لسقوط شهيدين في كل من كفرنبل وجبالا.

استشهد طفل وأصيب آخر بجروح جراء انفجار مخلفات قصف عنقودي سابق على قرية تل الطوقان.

توافد عشرات الآلاف من المدنيين من قاطني المخيمات بريف إدلب الشمالي والغربي إلى المعابر الحدودية بين تركيا وسوريا في مناطق أطمة وباب الهوى وخربة الجوز، للتظاهر والضغط على المجتمع الدولي للتحرك ووقف شلالات الدم النازفة في المنطقة منذ عدة أشهر، حيث تجاوز الآلاف منهم أسوار المعابر ليدخلوا إلى الداخل التركي، ليقوم بعد ذلك عناصر الجيش التركي بإطلاق الغازات المسيلة للدموع وإطلاق أعيرة الرصاص في الهواء لتفريق المتظاهرين، كما تمكن عدد من المتظاهرين من اجتياز جميع الحواجز والوصول إلى المدن التركية.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في حرش الكركات بالريف الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، وحققت إصابات مباشرة، في حين تعرضت قرى شهرناز وجب سليمان وديرسنبل وحورتة والحويجة وجسر بيت الراس لقصف مدفعي.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة مداهمات واعتقالات في قرية الشميطية بالريف الغربي.

قُتل عنصرين من قوات الأسد جراء انفجار لغم أرضي في قرية حطلة بالريف الشرقي.

ألقت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" القبض على عنصر من تنظيم الدولة وبحوزته عبوات ناسفة على أطراف قرية أبوخشب بالريف الغربي.

انفجر خزان للمازوت بالقرب من مستشفى الكيصوم في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة للوحدات الكردية في منطقة حوش الباعر بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة