حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 30-11-2018

01.كانون1.2018

متعلقات

حلب::
تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة تسلل مفاجئة لقوات سوريا الديمقراطية على محور "عبلة – الباب" بالريف الشرقي، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر "قسد"، واستشهد جراء الهجمات التي شنتها "قسد" عدد من عناصر الجيش الحر بينهم القيادي الحاج "ممتاز الديري".

تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية على محور كلجبرين بالريف الشمالي، كما جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين قرب قرية الحمران شمال غربي مدينة منبج.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وبلدتي التح والخوين ومحيط بلدتي اسكيك والتمانعة وقرية الشعرة بالريفين الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت أطراف مدينتي مورك واللطامنة وقرية الصخر بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ورد الثوار بقنص عنصر من قوات الأسد على حاجز زلين، وعدة عناصر على جبهة الزلاقيات.

دخل رتل عسكري تركيا يضم آليات عسكرية إلى نقطتي المراقبة في مورك وشير مغار بالريف الشمالي.


حمص::
خرج مهجرين من أهالي ريف حمص الشمالي القاطنين في بلدتي كفريا والفوعة بمظاهرة لمنع إخراجهم من منازلهم، حيث أرسلت هيئة تحرير الشام للمهجرين إنذارا بإخلاء المنازل.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية على مدينة هجين وقرى وبلدات الشعفة والعاليات والبوبدران وابوحسن والبوخاطر بالريف الشرقي ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

بدأت قوات سوريا الديمقراطية هجوما على مواقع تنظيم الدولة في مدينة هجين بالريف الشرقي بالتزامن مع غارات جوية  لطيران التحالف الدولي على المدينة، فيما وردت معلومات تفيد بقيام تنظيم الدولة بشن هجوم معاكس على نقاط "قسد" المتمركزة على أطراف الجعابي مستغلا الأجواء الممطرة، وقبل ذلك جرت اشتباكات بين الطرفين على جبهات بلدة الباغوز.

عُثر اليوم على جثة شاب مجهول الهوية في أطراف بلدة الشحيل بالريف الشرقي.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من القبض على "أسامة عويد الصالح" أحد عناصر تنظيم الدولة والمسؤول الأمني في أكثر من منطقة، وذلك في قرية الطعانة بريف ديرالزور.


الرقة::
انفجر لغم أرضي في قرية مسعدة التابعة لبلدة الحوس بالريف الشرقي ما أدى لسقوط شهيد طفل.

قام مجهولون يستقلون دراجة نارية برمي قنبلة صوتية بجانب فرن الطيار شرقي مركز مدينة الرقة.


الحسكة::
قام مجهولان بقتل شاب في سوق الجمعة بمدينة الحسكة بعد رميه بـ 9 عيارات نارية.

استشهد مدني بعد استهدافه من قبل قوات الحماية الشعبية أثناء رعيه بالأغنام في قرية البكارية بناحية جزعة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة