طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 01-08-2019

02.آب.2019

حلب::
اعتقلت هيئة تحرير الشام العقيد "عفيف السليمان" قائد جيش إدلب الحر وعضو مجلس القيادة في الجبهة الوطنية للتحرير على حاجز الغزاوية قرب مدينة دارة عزة بالريف الغربي، دون معرفة الأسباب التي دفعتها لذلك.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تقدم قوات سوريا الديمقراطية على جبهة الدغلباش بالريف الشرقي.


إدلب::
تسلل عناصر روس وتابعين للنظام على محور إعجاز بالريف الجنوبي الشرقي، ودارت اشتباكات عنيفة في المنطقة، تمكنت فيها الفصائل من صد محاولة التقدم وتكبيد المهاجمين خسائر في العتاد والأرواح، في حين استشهد عدد من عناصر الثوار خلال الاشتباكات.

شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات خان شيخون وكفرنبل ومعرة النعمان وجسرالشغور ومعرة حرمة والتمانعة والحامدية وبسيدا وكفرسجنة والتح والهبيط وركايا سجنة وصهيان وطبيش والعامرية وبابولين وكرسعة وعابدين وحرش القصابية، ما أدى لسقوط شهيدة في كفرنبل وشهيدين طفلين في جسرالشغور.


حماة::
فجر استشهادي تابع لهيئة تحرير الشام عربة مفخخة بتجمعات قوات الأسد في قرية حصرايا بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى واحتراق عدة آليات، وشهدت القرية حالة تخبط واضحة في صفوف قوات الأسد بعد العملية الاستشهادية، وعلى إثر ذلك تمكنت غرفة عمليات الفتح المبين من استعادة كافة النقاط التي خسرتها اليوم في حصرايا.

جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محاور قريتي الزكاة وحصرايا بالريف الشمالي على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، وقتل خلال ذلك عدد من عناصر الأسد بعد وقوعهم بحقل ألغام، فيما قامت الفصائل باستهداف الكتيبة الروسية في قرية معردس ومواقع قوات الأسد في قرى أبو رعيدة والجبين وشليوط ووادي حسمين والحماميات وتلتها بقذائف المدفعية والصواريخ.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن اللطامنة ومورك وكفرزيتا وقرى وبلدات الزكاة والأربعين ولطمين وجب سليمان وشهرناز والبويب واللويبدة وحورتة وديرسنبل والحواش، ما أدى لسقوط شهيد في اللطامنة، علما أن إحدى الغارات استهدفت فريق الدفاع المدني في اللطامنة، ما أسفر عن تدمير سيارة وأدوات إسعاف وإطفاء.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بالقرب من منطقة الحزام الأخضر على أطراف مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

قُتل أحد أبناء بلدة أبو حمام إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في بلدة الطيانة بالريف الشرقي.

شنت قوات الأسد حملة تفتيش واعتقالات في مدينة العشارة بالريف الشرقي.


الرقة::
نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي فجر اليوم في قرية مليحان بالريف الشمالي.

سمع صوت انفجار في مدينة الرقة تبين أنه ناتج عن انفجار لغم بالقرب من مطعم الحاضري في حي الثكنة، فيما انفجر لغم خلف مشفى السلام في شارع المنصور بمدينة الرقة، دون حدوث أضرار بشرية، في حين انفجرت عبوة ناسفة في شركة الكهرباء في مدينة الطبقة بالريف الغربي.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عشرات الشبان بعدما داهمت حي غويران بمدينة الحسكة. 

اعتقلت "قسد" شخصين خلال عملية إنزال جوي للتحالف الدولي بريف القامشلي الجنوبي.

توفي طفلين بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور الكبينة بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت العديد من العناصر، فيما تعرضت المنطقة لقصف جوي من قبل الطيران الروسي، في حين استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في تلة رشو بصواريخ محلية الصنع.


القنيطرة::
استهدف الجيش الإسرائيلي موقع لقوات الأسد في تل بريقة في رسم السد بريف القنيطرة الغربي بصاروخ.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام