حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 04-07-2019

05.تموز.2019

متعلقات

دمشق وريفها::
قُتل ثلاثة أطفال وأصيب آخر بجروح جراء انفجار لغم في حي جوبر شرق العاصمة دمشق.


حلب::
تصدى الجيش الوطني لمحاولة تسلل وحدات الحماية الشعبية على جبهة حزوان غربي مدينة الباب بالريف الشرقي.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة البوابية ومحيط قرية الشيخ أحمد بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

تمكن الجيش الوطني من ضبط صهريج محمل بالسلاح والذخيرة في قرية تل عار بالريف الشمالي، حيث كان متوجها إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منبج.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيف جدا استهدفت مدن وبلدات خان شيخون وحاس ومعرتحرمة والشيخ مصطفى وكفرنبل وركايا وحزارين وكفرعين وعابدين ومعرة الصين وحزارين وحيش وكنصفرة ومحمبل ومدايا وأنب وأم زيتونة والبارة والنيرب، ما تسبب بسقوط شهيدين في خان شيخون، وشهيد في كل من حاس وبسامس وكفرنبل، وطال القصف مرافق مدنية منها مشفى وفرن للخبز ومدرسة تعليمية في كفرنبل.

داهمت هيئة تحرير الشام خلية تابعة لتنظيم داعش في شمال إدلب، وحررت أحد المخطوفين.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وقرى لطمين والزكاة وتل ملح والجبين والصياد والحواش وزيزون وجسربيت الراس والحويجة وديرسنبل وميدان غزال والعريمة وحورتة وجب سليمان وأم نير وكوكبا والصخر وسحاب وكورة.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دشمتين لقوات الأسد على جبهة الحماميات بعد استهدافهما بصاروخ تاو، واستهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد في مدينة سلحب بصواريخ الغراد.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال في بلدتي صبيخان وحطلة بالريف الشرقي.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات وتفتيش في بلدة أبو حردوب بالريف الشرقي، فيما شنت حملة تفتيش على معابر تهريب النفط بريف ديرالزور.

سمع صوت انفجار مجهول المصدر والسبب بالقرب من حقل العمر النفطي بالريف الشرقي.


الرقة::
سمع صوت انفجار في مدينة الرقة تبين أنه ناتج عن انفجار عبوة ناسفة بالقرب من كازية الشرطة، في حين أصيب شخص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دوار العدهان في مدينة الطبقة بالريف الغربي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة