حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 05-03-2020

06.آذار.2020

غارات إسرائيلية ::
شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت مواقع لقوات الأسد وميلشيات إيران في محيط مدينة حمص يعتقد أنها استهدفت مطاري الضبعة والشعيرات، كما طال القصف أيضا مواقع في القنيطرة، قالت قوات الأسد إنها تصدت للهجوم عبر الدفاعات الجوية.


خروقات الاتفاق "الروسي التركي"::
أعلن الرئيسان الروسي بوتين والتركي أردوغان، التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار على خط التماس شمال غرب سوريا، ابتداءً من منتصف الليل، وخرقت قوات الأسد الاتفاق عبر استهداف بلدتي الأبزمو وتقاد بريف حلب الغربي، وبلدتي كنصفرة والبارة بريف إدلب، وقرى بجبل شحشبو وسهل الغاب بريف حماة، بقذائف المدفعية.


حلب::
أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة في بلدة كفرناصح بالريف الغربي.

تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرة استطلاع إيرانية في سماء ريف حلب الغربي.

تعرض محيط مدينة دارة عزة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت المدفعية التركية مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة تل رفعت بالريف الغربي.

انفجرت دراجة نارية في مدينة جندريس بريف عفرين شمال حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


إدلب::

شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدينة معرة مصرين، ما أدى لوقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها 16 شهيدا وعدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما أغارت الطائرات أيضا على بلدات إحسم والبارة وكنصفرة وسفوهن وشنان وبينين والرامي والبارة وكفرعويد، ما أدى لسقوط 4 شهداء في البارة.

تعرضت مواقع قوات الأسد وحلفائه بمدينة سراقب وريفها لقصف مدفعي عنيف من قواعد تمركز القوات التركية، كما دمرت الطائرات التركية المسيرة مدفع "130مم" بمحيط المدينة، واستهدفت المسيرات التركية مجموعة من قوات الأسد على محور كفرنبل، وأوقعت قتلى وجرحى.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة على محور كوكبة بجبل الزاوية بعد استهدافها بصاروخ "م.د"، واستهدفت مواقع قوات الأسد في قريتي داديخ وكفربطيخ بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة قسطون بالريف الغربي، وتعرضت البلدة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور الحدادة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وأوقعت عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.


ديرالزور::
أصيب "محمد العبد العيد" أحد أبناء مدينة هجين بالريف الشرقي بجروح بليغة جراء قيام مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار عليه في قرية الحوايج، ومن ثم تم نقله إلى مستشفى مدينة الشحيل لتلقي العلاج، ليقوم مسلحون باقتحام المشفى والإجهاز عليه، وتبنى تنظيم الدولة عملية قتله، بتهمة تعامله مع "قسد".


الرقة::
استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في ريف مدينة تل أبيض الجنوبي بقذائف المدفعية بشكل متقطع.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة