حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 08-08-2019

09.آب.2019

حلب::
انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب دوار غصن الزيتون بمدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط شهيدين أحدهم طفل وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في بلدة نيارة بمحيط إعزاز بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جريح فقط.

تمكن الجيش الوطني من الكشف على سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير في مدينة عفرين بالريف الشمالي، وقام بتفكيكها.

تعرضت بلدة جزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات.

جرت اشتباكات عنيفة بين عائلتين في مدينة الباب بالريف الشرقي، وخلفت جرحى في صفوف المدنيين.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدن وبلدات خان شيخون والتمانعة والهبيط وتل عاس ومدايا وكفرسجنة وسكيك وأرمنايا والتمانعة والخوين ومرعند، ما أدى لسقوط 3 شهداء في خان شيخون، وجرحى في بعض المناطق الأخرى.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والصياد ولطمين وتل الصخر والحويجة والسرمانية والجيسات والحواش وميدان غزال والعريمة والصهرية واللويبدة وكوكبا وأم نير والعميقة، ما أدى لسقوط شهيدين في اللطامنة وشهيد في لطمين.

تمكنت قوات الأسد وروسيا من السيطرة على بلدة الصخر وتلتها وقرية الجيسات بالريف الشمالي بعد معارك عنيفة جدا وقصف بعشرات الغارات الجوية ومئات القذائف والصواريخ.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير جرافة مجنزرة لقوات الأسد على جبهة الحاكورة بالريف الغربي بعد استهدافها بصاروخ تاو، وتمكنت أيضا من تدمير صهريج وقود في معسكر جورين بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت تجمعات قوات الأسد في بلدة الزكاة بقذائف الهاون والصواريخ.

دخل رتل عسكري تركي مكون من عدة آليات إلى نقطة المراقبة في بلدة شير مغار بالريف الغربي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والتحالف الدولي فجر اليوم حملة دهم واعتقال في بلدة جديد عكيدات بالريف الشرقي بحثا عن متهمين بالانتماء لتنظيم داعش.

قُتل أحد أبناء بلدة الطيانة إثر إصابته برصاص مجهولين في بلدة الحوايج بالريف الشرقي، فيما قُتل شخص من أبناء بلدة أبو حردوب إثر إصابته برصاص مجهولين أيضا في بلدة الطيانة.

سقطت قذيفتي هاون على بلدة حوايج البومصعة بالريف الغربي، مصدرهما قوات الأسد المتمركزة في بلدة الخريطة.


الرقة::
نفذت "قسد" مدعومة بتغطية جوية من قبل طيران التحالف الدولي حملة مداهمات في بلدة المنصورة بالريف الغربي، حيث اعتقلت العديد من الأشخاص.


الحسكة::
قُتل عنصر من "قسد" برصاص مجهولين قرب بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

عُثر على طفل مقتول في غرفة لتحويل الكهرباء بحي المحطة في مدينة رأس العين بالريف الشمالي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محاور تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت العديد من العناصر، وترافقت الهجمات مع غارات جوية عنيفة، كما تصدت الفصائل لمحاولة تسلل من قبل قوات الأسد على محور الحدادة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة