حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 11-07-2019

12.تموز.2019

متعلقات

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة على طريق ترندة بمدينة عفرين شمال حلب، ما أدى لسقوط 12 شهيدا وأكثر من 40 جريحا بينهم نازحون من حماة والغوطة الشرقية.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية استهدفت خلالها المدنيين في مدن وبلدات خان شيخون وجسرالشغور والكفير، ما أدى لسقوط 6 شهداء بينهم طفلان في جسرالشغور، وشهيد وأكثر من 20 جريحا في قرية الكفير، كما تم تدمير مقر للدفاع المدني في خان شيخون.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لأكثر من خمس محاولات تقدم لقوات الأسد لاستعادة السيطرة على قرية الحماميات وتلتها، وتمكنت من إيقاع عشرات القتلى والجرحى من العناصر، ودمرت دبابة وعربة "بي إم بي"، وتتواصل الاشتباكات على جبهات المنطقة حتى اللحظة، فيما استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في قرى كرناز والمغير والشيخ حديد وبريديج وقصر معروف وتل سكين وشليوط ومحور البحصة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وخاصة على قرية الحماميات التي تعرضت لأكثر من 30 غارة جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، كما شنت الطائرات أيضا غاراتها وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات مورك وكفرزيتا واللطامنة والأربعين والصياد ولطمين والزكاة والجيسات والسرمانية والزيارة وقسطون، ما أدى لاستشهاد رجل وإصابة عائلته في مدينة اللطامنة، في حين استهدفت قوات الأسد الأراضي الزراعية لقرية الزكاة بصاروخ كورنيت، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، بينما تعرضت مدينة كفرزيتا لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارقة المحرمة دوليا.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد والمليشيات الإيرانية حملة اعتقالات بحثا عن المطلوبين للخدمة الإلزامية في مدينة الميادين.

سمع صوت انفجار قوي في منطقة السوق ببلدة ذيبان بالريف الشرقي تبعه إطلاق نار، دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
ضربت 3 تفجيرات بدراجات مفخخة أحياء مدينة الحسكة، حدثت بالقرب من منطقة المساكن في حي الصالحية، حيث أدت التفجيرات لإصابة سيدة بجروح ووقوع أضرار مادية في المنطقة،  كما وقع أحد التفجيرات بالقرب من حاجز تابع لقوات السوتورو المحلية ما أدى لسقوط جريح من العناصر، في حين انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من كنيسة العذراء بحي الوسطى بمدينة القامشلي، ما أدى لسقوط جرحى، وحدوث أضرار مادية.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة راس العين بسيارة تابعة للشرطة العسكرية التابعة لوحدات حماية الشعب ما أدى لسقوط 4 جرحى بين العناصر.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر تفجير عبوة ناسفة بهم على الطريق الخرافي بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة استهدفت محاور الخضر وكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة