حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 13-09-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 13-09-2018
● تقارير ميدانية ١٤ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 13-09-2018

دمشق وريفها::
احترقت مواد زيتية ضمن معمل للزيوت في حي الميدان الدمشقي ما أدى لتصاعد الدخان الكثيف، وتوجهت سيارات الإطفاء لإخماد النيران.


حلب::
تعرضت مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة تل رفعت شمال حلب لقصف مدفعي من قبل فصائل الجيش الحر والجيش التركي.

اعتقلت "قسد" عددا من الشبان من أبناء مدينة منبج من على حاجز جسر قره قوزاق شرقي المدينة وساقتهم للتجنيد الإجباري.

اعتقلت الجبهة الوطنية للتحرير عدد من الأشخاص المروجين للمصالحات مع نظام الأسد في ريف حلب الغربي.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد شابين من مهجري الغوطة الشرقية.

قُتل طفل وأصيب عدد من الأشخاص بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية على منطقة شارع النيل بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، في حين تعرضت بلدة المنصورة غرب حلب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد باتجاه قريتي السكرية والتفريعة شرقي مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت بلدتي سكيك والخوين وقرية الزرزور بالريف الشرقي والجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

أصيب شخص بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة في إحدى السيارات في مدينة سرمين بالريف الشرقي، في حين حصل انفجار مجهول بالقرب من أحد المنازل في بلدة معردبسة دون تسجيل إصابات بشرية.

دخل رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين في ريف إدلب الشمالي، ويضم دبابات وآليات ثقيلة.


حماة::
وصل رتل عسكري تركي مكون من دبابات وعربات مصفحة وهجومية وعدد من الأسلحة والذخائر إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك بالريف الشمالي.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ولم يتم تسجيل سقوط أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة هجين وبلدتي السوسة والشعفة والباغوز فوقاني بالريف الشرقي، وتمكنت "قسد" من تحقيق تقدم في قرية الباغوز، فيما تمكن التنظيم من استعادة السيطرة على بعض النقاط التي خسرها يوم أمس من خلال هجومٍ عنيفٍ شنه بالمفخخات والانتحاريين، بينما شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية مكثفة على مناطق سيطرة التنظيم وسط قصف مدفعي وصاروخي، سقط فيها عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين خاصة في بلدة الباغوز، وشهدت المنطقة حركة نزوح للمدنيين باتجاه بلدة الشعفة.

أطلق مجهولون النار على شخصين يستقلان دراجة نارية قرب مزاد الكزان في بلدة الكشكية القريبة من مدينة هجين بالريف الشرقي، ما أدى لإصابتهما إصابة بليغة.

شهدت قرية السحر بالريف الشمالي حالة من التوتر إثر شجار دار بين عناصر "قسد" والمدنيين يوم أمس، والذي تسبب بسقوط جرحى جراء إطلاق نار عشوائي على المدنيين.

قُتل سبعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بعد وقوعهم بكمين لتنظيم الدولة قرب حقل الأزرق النفطي.


الرقة::
اجتاحت عاصفة غبارية كثيفة مدينة الرقة ومحيطها.

حصلت مشاجرة بين عدد من المدنيين وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية بالقرب من جامعة الحمزة في مدينة الطبقة بالريف الغربي، واستخدمت "قسد" خلالها الرصاص الحي، مما أدى لإصابة شاب، وقامت باعتقال عدد من المدنيين.


الحسكة::
سقط شهيدين وأصيب طفلين بجروح جراء انفجار مجهول المصدر من داخل سيارتهم أثناء تجولهم في بلدة تل حميس جنوب مدينة القامشلي لبيع وشراء الأدوات المنزلية المستعملة، حيث يعتقد ناشطون أن بعض الأدوات التي اشتروها ربما تكون مفخخة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ