حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 15-08-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 15-08-2019
● تقارير ميدانية ١٦ أغسطس ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 15-08-2019

حلب::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير عربة "بي إم بي" لقوات الأسد على محور تل علوش بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

تعرضت بلدة جزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني ووحدات حماية الشعب على جبهة مرعناز بالريف الشمالي.

انفجر لغم مزروع بسيارة في شارع السرفيس بمدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


إدلب::
تمكنت قوات الأسد مساءً من السيطرة على قرية عابدين ومحيطها بعد معارك عنيفة وقصف جوي ومدفعي عنيف جدا أجبر فصائل الثوار على الانسحاب، في حين تمكنت الفصائل من التصدي لمحاولات تقدم عناصر الأسد باتجاه بلدة مدايا، وأجبرتهم على التراجع.

جرت معارك عنيفة جدا على جبهة قرية سكيك بالريف الجنوبي، حيث شن الثوار هجوما معاكسا تمكنوا خلاله من قتل وجرح العشرات من عناصر الأسد، إذ تم تنفيذ عملية استشهادية بعربة مفخخة استهدفت تجمع للعناصر، كما تم تدمير دبابة وعربة "بي إم بي" ومدفع "23" وآلية عسكرية مثبت عليها رشاش عيار ٢٣ وسيارة نقل جنود عسكرية بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، وتم استعادة نقطة عسكرية مهمة في القرية.

أوقعت فصائل الثوار عدد من عناصر حزب الله الإرهابي بكمين محكم على محور تل ترعي وذلك أثناء محاولتهم التقدم في المنطقة، ما أدى لسقوط ما لا يقل عن14  قتيلا، تلاه هجوم لفصائل الثوار على ذات المحور، والذي أسفر عن تمكنها من استعادة السيطرة على نقطة كانت قوات الأسد قد سيطرت عليها مساء أمس.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في سكيك وتلتها وتل ترعي وكفرعين وعطشان بصواريخ الغراد وقذائف الهاون والمدفعية، وحققت إصابات مباشرة خلفت العديد من القتلى والجرحى.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير سيارة عسكرية في قرية أم زيتونة بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، ودمرت سيارة محملة بعناصر الأسد وقتلت مجموعة على جبهة تل عاس بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع، 

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وسراقب والشيخ مصطفى والتمانعة وكفرسجنة والركايا ومدايا والفطيرة وحيش وموقا والعامرية وعابدين والموزرة وبداما والناجية، ما أدى لسقوط شهيد في كفرسجنة.

انفجر مستودع للذخيرة واقع على الطريق بين مدينتي سرمدا والدانا بالريف الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية عن حجم الخسائر.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة مورك بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدن وقرى كفرزيتا ومورك واللطامنة والمنصورة والحويجة وجسربيت الراس والحواش والعميقة وكوكبا وأم نير وحورتة والصهرية وميدان غزال لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات.

استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في مطار حماة العسكري بقذائف صاروخية وعلى محور قرية الزكاة بالرشاشات الثقيلة، وحققوا إصابات مباشرة.

أعلن نظام الأسد عن تمكن دفاعاته الجوية من كشف وتدمير "هدف معادي" قادم من شمال لبنان باتجاه مدينة مصياف، قبل الوصول إلى هدفه.


ديرالزور::
أصيب أحد صيادي الأسماك برصاص قوات الأسد بالقرب من بلدة محيميدة بالريف الغربي.


الرقة::
عٌثر على جثتين تعودان لسيدتين في قرية العامرية بالريف الغربي، وعليها أثار عمليات جراحية يعتقد أنها سرقة أعضاء.

قام حوالي 20 شخص مسلح تابع لنظام الأسد باقتحام قرية الشيخ جاسم النعيمي "الاويضح" الواقعة بالقرب من قرية انباج الخاضعة لسيطرة نظام الأسد جنوب مدينة الطبقة بالريف الغربي، وإعدام 7 مدنيين ميدانياً بعد تكبيل أيديهم بعدما حاولوا الدافع عن أنفسهم، ومن ثم قاموا بسرقة أغنام أهالي القرية وسيارتين وممتلكات أُخرى.


الحسكة::
توفيت امرأة بسبب ضربة شمس حادة في مخيم الهول بالريف الشرقي.

قُتل عنصر من "قسد" برصاص مجهولين قرب قرية الحدادية بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة جدا على جبهة كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، نفذ فيها الثوار هجوما سريعا على مناطق سيطرة قوات الأسد في محيط التلول، وقتلوا وجرحوا 10 عناصر، كما تم تدمير دبابة وعطب أخرى، وأيضا سقطت قوات الأسد التي حاولت التقدم بحقل ألغام زرعه الثوار مسبقا قتل فيها العديد من العناصر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ