حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 18-04-2019

19.نيسان.2019

متعلقات

حلب::
تمكن الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني من ضبط سيارتين مفخختين في منطقة جرابلس بالريف الشرقي، وقام بتفجريهما عن بعد قبل وصول الهدف.


إدلب::
استشهد ثمانية مدنيين بينهم 3 نساء و3 أطفال جراء قيام قوات الأسد باستهداف مزرعة ومخيم أم التوينة بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية، وتعرضت قرية أبو شرجة بالريف الشرقي لقصف مدفعي أيضا، ما أدى لاستشهاد امرأتين وسقوط جرحى، وتعرضت بلدة التمانعة وقرية أم جلال بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مماثل.

أصيب 4 أشخاص بحروق وحالات اختناق من بينهم طفل جراء اندلاع حريق في منزل بإحدى المزارع بأطراف بلدة معرة حرمة بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرض محيط مدينتي اللطامنة ومورك وقرية لحايا بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق بالريف الغربي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


درعا::
شنت قوات الأسد حملة مداهمات وتفتيش طالت بعض المنازل في مدينة داعل.

أصيب عدد من الأطفال بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات قوات الأسد في السهول الزراعية المحيطة بقرية الشجرة بالريف الغربي.


ديرالزور::
قُتل أحد المدنيين وأصيب آخر بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية الشعفة بالريف الشرقي، وأصيب شخص بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيم في منطقة العاليات ببلدة السوسة.

استهدف مجهولون حاجز البلدية التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية الحصان بالريف الغربي وفي بلدة الحوايج بالريف الشرقي بالأسلحة الرشاشة، في حين أصيب "محمد الخليل" أحد القادة بمجلس ديرالزور العسكري برصاص مجهولين في قرية محيميدة.

شنت قوات الأسد حملة مداهمات وتفتيش في حي الجورة بمدينة ديرالزور.

قُتل شخص بعد استهدافه من قبل مجهولين في بلدة الطيانة بالريف الشرقي، وهو من أبناء مدينة القورية.


الحسكة::
اعتقلت قوات الأسد ثلاثة شبان في قرية تل حلف بريف مدينة رأس العين الغربي، وساقتهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة