حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 19-09-2019

20.أيلول.2019

متعلقات

ريف دمشق::
قال إعلام الأسد إن هناك أنباء تفيد بتدمير طائرة مسيرة في سماء منطقة عقربا.


حلب::
سقطت قذيفتي مدفعية على أطراف مدينة عفرين بالريف الشمالي مصدرها ميليشيا وحدات حماية الشعب.

تمكن الجيش الوطني من تفكيك سيارة مفخخة في مدينة عفرين بالريف الشمالي، في حين انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من المشفى العسكري في المدينة، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على إثر محاولة تقدم الأخير على محور المالكية.


إدلب::
تعرضت مدينة كفرنبل وبلدات كرسعة وكنصفرة وحاس وحزارين ومعرة الصين ومعرة حرمة وحيش والشيخ دامس والتح والدار الكبيرة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

أفرجت هيئة تحرير الشام عن الناشط الإعلامي "أحمد رحال" بعد اعتقال دام ثمانية أيام، في وقت لايزال الناشط "محمد جدعان" قيد الاعتقال.


حماة::
تعرضت قرى السرمانية وميدان غزال والعريمة والصهرية ودير سنبل والحويجة والحواش وجسربيت الراس والقرقور والمشيك بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


درعا::
أفرجت قوات الأسد عن الشيخ أيهم الشهباني "أبو اليمان" بعد اعتقال دام 14 يوم.

أطلق مجهولون النار على "صدام أحمد اسماعيل الحلقي" الملقب بـ"صدام الصبحية" غرب مستشفى الأمل في مدينة جاسم بالريف الشمالي، ما أدى لإصابته بجروح خطرة، ويعرف عن "الحلقي" بأنه كان يعمل سائقاً لدى رئيس وزراء نظام الأسد الأسبق "وائل الحلقي"، ويُعرف بتعاونه مع الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد بدرعا.


ديرالزور::
استهدفت طائرة تابعة للتحالف دراجة نارية في بلدة الزر بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل شخصين مجهولي الهوية.

قُتل 3 مدنيين في قرية الجنينة بالريف الغربي جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك السابقة، في حين أصيب أربعة أطفال بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة السوسة.

شهدت سماء الريف الشرقي تحليقا لطيران الاستطلاع التابع لقوات التحالف الدولي، بينما قامت "قسد" بدعم من قوات التحالف الدولي والطيران المروحي بمداهمة أحد المنازل في حي الهفل ببلدة ذيبان بالريف الشرقي، بالتزامن مع سماع أصوات إطلاق نار في بالبلدة.

شنت قوات الأسد حملة دهم وتفتيش في بلدة التبني بالريف الغربي.


الرقة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب بعض الشبان في بلدة سلوك بالريف الشمالي بهدف سوقهم لمعسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها، حيث تواصل "قسد" حملة اعتقال الشبان لليوم الرابع على التوالي في معظم مناطق محافظة الرقة.


الحسكة::
اعتقلت "قسد" عددا من الشبان بداعي سوقهم للتجنيد الإجباري في مدينة القامشلي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة