حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 22-10-2020

23.تشرين1.2020

دمشق وريفها::
قُتل الشيخ "محمد عدنان الأفيوني" مفتي دمشق وريفها و "عادل مستو" رئيس لجنة المصالحة في مدينة قدسيا جراء انفجار عبوة ناسفة في المدينة. 


حلب::
سيّرت الشرطة الروسية دورية عسكرية مشتركة مع الجيش التركي في محيط مدينة عين العرب.


إدلب::
تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور بلدة داديخ بالريف الشرقي، واستهدفت مواقع قوات الأسد في مدينة كفرنبل وبلدة حزارين بقذائف المدفعية.

سقط شهيد وجرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على محيط بلدة كنصفرة، وتعرضت بلدات كفرعويد وسفوهن والفطيرة لقصف مماثل.

استهدف طيران مسير يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي اجتماعاً لقيادات أمنية من هيئة تحرير الشام، في مزرعة الأمني في الهيئة "سامر سعاد" بريف مدينة سلقين بالريف الجنوبي، وقُتل جراء الاستهداف الأمني "سامر سعاد" واثنين من أشقائه، وأشارت المعلومات لوجود عدد من الضحايا والجرحى بين المجتمعين. 


حماة::
شنت الطائرات الحربية غارات بالرشاشات الثقيلة على محيط قرية الشاكوسية بالريف الشرقي، في حين تعرضت بلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أصيب طفل جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد في الأراضي الزراعية لبلدة السعن بالريف الشرقي.

شن تنظيم الدولة هجمات متفرقة استهدفت مواقع انتشار قوات الأسد وميليشياته في البادية السورية، وذلك ضمن عملية أطلق عليها التنظيم اسم "لبوا النداء"، وتركزت الهجمات قرب منطقة أثريا بالريف الشرقي، في الوقت الذي شهدت فيه أرياف ديرالزور وحمص والرقة هجمات مماثلة، وترافق ذلك مع تحليق وقصف من قبل الطيران الحربي الروسي ومروحيات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في بادية الميادين بالريف الشرقي.

قامت دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمداهمة منزل أحد عناصر الجيش السوري الحر سابقاً في قرية معيزيلة، قبل أن تقوم باعتقاله، فيما قامت بالاعتداء بالضرب على ذويه لأسباب مجهولة.

اعتقلت قوات الأسد عددا من الشبان في شارع الوادي بمدينة ديرالزور وساقتهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

قامت "قسد" بتفجير عدد من العبارات النهرية المتواجدة في معابر الشحيل، و التي يستخدمها مالكيها بنقل البضائع بين مناطق سيطرة نظام الأسد و "قسد" بمحافظة ديرالزور.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة قرب حاجز لـ "قسد" في حي الزهور بمدينة القامشلي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

اعتقلت "قسد" ثلاث نساء بعد مداهمتها القسم الخاص بعوائل تنظيم الدولة الأجنبيات في مخيم الهول بالريف الشرقي، فيما اعتقلت عدداً من الشبان على حواجزها بمدينة الحسكة لسوقهم إلى الخدمة الإجبارية في صفوفها.

جرى تبادل لإطلاق النار بين مجموعتين تابعتين للجيش الوطني في مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في محيط مدينة عين عيسى بالريف الشمالي بقذائف المدفعية. 


الرقة::
فرضت "قسد" طوقا أمنيا في قرى الحمرات وصولاً إلى ناحية الكرامة بالريف الشرقي، وشنت حملة مداهمات واعتقالات في المنطقة، على خلفية قيام مجهولين بخطف كوادر تتبع لها.

اعتقلت "قسد" شخصين بعدما داهمت قرية أبو وحل بالريف الشمالي الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة