حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 23-05-2019

24.أيار.2019

متعلقات

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الباب بالريف الشرقي استهدفت القيادي في فرقة السلطان مراد "محمود الغزال" ما ادى لإصابته بجروح بليغة.


إدلب::
كثف طيران النظام الحربي والمروحي من غاراته الجوية بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات ريف إدلب بشكل عنيف ومركز، مسجلاً سقوط ثلاثة شهداء بينهم سيدة في كفرنبل، وطفلتان شهيدتان في كفرعويد، وشهيدان بينهم سيدة في كفرسجنة، وشهيد في حيش، وسط استمرار القصف على خان شيخون وتفتناز ومغر الحمام وحزارين ومعرة الصين وديرسنبل وبعربو وجبالا والهبيط وحاس وترملا وكفروما ومعرتماتر والقصابية وسفوهن والفطيرة وأرينبة وكنصفرة والشيخ دامس والنقير، كما استهدف القصف مشفى كيوان في بلدة كفرعويد وأخرجه عن الخدمة.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية استهدفت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وبلدات كفرنبودة ولطمين والصياد ولحايا والقرقور وميدان غزال والعنكاوي، ما أدى لسقوط جرحى، في حين قصفت مدفعية الأسد ودباباته قرى الزكاة والحويجة والجيسات وتل الصخر ولطمين.

استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات الأسد في مطار حماة العسكري وقرية الكركات بالريف الغربي بقذائف الهاون وصواريخ بعيدة المدى، وتمكنت من أسر عنصرين أثناء عمليات التمشيط في بلدة كفرنبودة.

مرّ رتل عسكري تركي يضم عدداً من الآليات العسكرية وناقلات الجند من مدينة خان شيخون باتجاه نقطة المراقبة في مورك بريف حماة الشمالي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في بلدة سويدان جزيرة على خلفية اكتشاف لغم أرضي مزروع قرب الطريق العام في البلدة.

انفجر لغم أرضي من مخلفات المعارك في مصفاة مياه بلدة الكشمة، ما أدى لسقوط قتيل، في حين استشهد أربعة أطفال وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار لغم داخل أحد المنازل في بلدة خشام.

أصيب عدد من عناصر "قسد" بجروح إثر قيام مجهولين بإطلاق الرصاص على سيارة يستلقونها في بلدة الجيعة بالريف الغربي، في حين قُتل أحد عناصر "قسد" برصاص مجهولين في بلدة ذيبان بالريف الشرقي.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في عدة أحياء بمدينة ديرالزور.


اللاذقية::
شن الطيران غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.


الحسكة::
انفجرت دراجة نارية مفخخة في مدينة تل تمر ولم يتم تسجيل إصابات بين صفوف المدنيين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة