حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 01-06-2019

02.حزيران.2019

حلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدينة الأتارب بالريف الغربي وقرية برقوم ومنطقة الأيكاردا بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت عبوتين ناسفتين في مدينة الباب بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة للجبهة الوطنية للتحرير في بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي ما أدى لاستشهاد قيادي في الجبهة، وانفجرت عبوة ناسفة أيضا بسيارة تابعة للواء درع الحسكة في قرية عيشة جنوب شرقي قرية الراعي بالريف الشمالي الشرقي، ما أدى لسقوط جرحى.

تسلل عناصر غرفة عمليات الشمال التابعة للجيش الحر إلى 3 نقاط تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قرية عين دقنة، وتمكنوا من تدميرها، وعطبوا عربة مصفحة، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر "قسد"، وجرت اشتباكات بين الطرفين أيضا على محور "الشيخ عيسى – كلجبرين".


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات خان شيخون والهبيط وكفرعويد وسفوهن واحسم والقصابية وسفوهن وترملا وكرسعه والفقيع والشيخ دامس ومدايا والفطيرة وبسقلا وديرسنبل والشيخ مصطفى وكفرموس ومعرة حرمة وفليفل وجبل الأربعين وأريحا وكنصفرة وتلعاس واحسم والبارة، ما أدى لسقوط شهيدة في بلدة فليفل وشهيد في الشيخ دامس وشهيدين في خان شيخون، هذا وقد تعرضت مدينة خان شيخون وقرية عابدين لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق.

فجرت فرق الهندسة عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة تابعة للجبهة الوطنية للتحرير في بلدة أطمة وذلك بعد تعذر تفكيكها.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير مدفع عيار 57 لقوات الأسد على جبهة قرية الشيخ ادريس بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع


حماة::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى لطمين والصياد والعميقة وعطشان ولحايا والعنكاوي والزقوم والحويجة والحواش، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار مواقع قوات الأسد في مدينة قلعة المضيق ومهبط المروحيات في جب رملة بالريف الغربي بصواريخ الغراد.


حمص::
أعلن تنظيم داعش عن قيام عناصره بشن هجوم مفاجئ على 4 مواقع لقوات الأسد في منطقة الفيضة شرقي مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، مشيرا إلى أنهم تمكنوا من قتل 17 عنصرا بينهم ضباط، وحرق ثكنات الجنود والاستيلاء على عدد من الذخائر والأسلحة، وتدمير حفارة وجرافة.


ديرالزور::
شهدت بلدات الريف الغربي مظاهرات احتجاجية ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على خلفية عمليات السرقة والسلب التي رافقت عمليات المداهمة والاعتقالات بحثاً عن مطلوبين وأسلحة.


الرقة::
سقط 10 قتلى من المدنيين وعناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر انفجار سيارة مفخخة بحاجز تابع لـ "قسد" عند دوار النعيم وسط مدينة الرقة، في حين قام انتحاري بتفجير نفسه بالقرب من حديقة الرشيد في المدينة، وتبنى تنظيم الدولة العمليتين.


الحسكة::
سمع صوت انفجار قوي على الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة دون ورود تفاصيل إضافية.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي والمروحيات عشرات الغارات الجوية استهدفت تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة