حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 01-12-2018

02.كانون1.2018

متعلقات

حلب::
جرت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة قرية الحمران قرب مدينة منبج بالريف الشرقي.

أعلن جيش الإسلام عن تمكن عناصره من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية على جبهة دير مشمش في محيط عفرين بالريف الشمالي، وأوقع عدد من الجرحى.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وبلدات الخوين والتح والفرجة بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

أطلقت هيئة تحرير الشام سراح "عبد الرزاق العوض" المدير الإغاثي في منظمة بنفسج بعد ثبوت براءته من تهم اختلاس أموال أحد المشاريع، حيث دامت عملية الاعتقال أكثر من عشرة أيام.

بدأ المجلس العسكري في بلدة معرة حرمة بالريف الجنوبي بالاشتراك مع الجبهة الوطنية للتحرير حملة أمنية لملاحقة المفسدين.

اغتال ملثمون الأستاذ والقاضي في محكمة عفرين "منير عبدالحميد كامل" أمام منزله في قرية تلعادة بريف إدلب بعد استهدافه بعيار ناري.


حماة::
تعرض محيط مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي الزكاة وتل الصخر بالريف الشمالي وقرية السرمانية ومحيط بلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في محيط مدينة كفرزيتا، وردت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" باستهداف تجمعات قوات الأسد في محور قرية فورو بالريف الغربي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.


حمص::
سقط قتيل وجرحى جراء انفجار لغم ‏أرضي في الأراضي الزراعية بين قريتي الشومرية ‏والغسانية.


ديرالزور::
قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بنقل عدد من المدنيين بينهم كبار سن وأطفال ونساء ممن استطاعوا الهروب من مناطق سيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي إلى قاعدة حقل العمر النفطي للتحقيق معهم، ليتم نقلهم بعد ذلك لمدرسة في بلدة الدحلة بحجة إكمال التحقيق، وطلبت "قسد" من كل شخص مبلغ مالي لإطلاق سراحه.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على مدينة هجين بالريف الشرقي وسط قصف مدفعي وصاروخي، وتعرضت بلدة أبو الحسن لقصف مدفعي من قبل "قسد".


الرقة::
سمع صوت انفجار قوي في مدينة الرقة دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
انهار نفق تابع لقوات الحماية الشعبية بجانب مدرسة "بشار بن برد" في حي العزيزية بمدينة الحسكة، ما أدى لمقتل عنصرين، وقام عناصر القوات الكردية بمحاصرة المنطقة.

انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور دورية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية على طريق الجسر الحربي بمدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة