حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 02-02-2019

03.شباط.2019
فتح باب في ثانوية #معرة_حرمة لتجهيز صف جديد للطلاب
فتح باب في ثانوية #معرة_حرمة لتجهيز صف جديد للطلاب

متعلقات

حلب::
تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية إلى قرية عبلة بالريف الشمالي الشرقي، وقتلوا وجرحوا عددا من العناصر.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تقلّ معلمين في مدينة منبج بالريف الشرقي، ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة آخرين، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على طريق الجزيرة في المدينة.

توفي 11 مدنياً جراء انهيار مبنى سكني في حي صلاح الدين بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، علما أن المبنى كان متصدعا بسبب القصف الجوي الأسدي والروسي سابقا.


إدلب::
تعرضت بلدة الهبيط وحرش قرية القصابية وقرية سفوهن بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أصيب 4 مدنيين بحروق جراء حريق اندلع في مخيم "وادي عباس" في مدينة سرمدا بالريف الشمالي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيط مدينة مورك وقرى الجيسات والزكاة والصخر وحصرايا ومعركبة والحميرات بالريف الشمالي وبلدة الزيارة وقريتي الحواش والحويجة بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح في الحميرات، وردت غرفة عمليات وحرض المؤمنين باستهداف نقاط قوات الأسد في منطقة المشاريع بسهل الغاب بقذائف مدفعية.

أصيب مدني بشظايا إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في منطقة جب خسارة بالريف الشرقي.


حمص::
استهدفت قوات الأسد حافلة تقل عناصر من تنظيم الدولة في منطقة وادي سهيل جنوب شرق مدينة السخنة، ما أدى لتدمير الآلية، ومقتل كل من بداخلها.


ديرالزور::
استهدف الحشد الشعبي العراقي مواقع تنظيم الدولة في بلدة الباغوز بالريف الشرقي بقذائف المدفعية، فيما تعرضت أطراف البلدة لقصف جوي من طائرات التحالف الدولي، بينما تعرضت أطراف بلدة المراشدة لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

أصيب مدني بجروح إثر إصابته بشظايا عدة جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في منزله بقرية البقعان بالريف الشرقي.

قُتل قائد فوج درنج التابع لقوات سوريا الديمقراطية وعنصر آخر جراء إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين على أطراف قرية درنج بالريف الشرقي.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في بلدة بقرص بالريف الشرقي.

قال ناشطون أنا اشتباكات جرت بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف مدينة البوكمال بالريف الشرقي.


الحسكة::
خرجت مظاهرة في مخيم الهول بالريف الشرقي احتجاجاً على تردي الوضع الصحي والمعيشي للنازحين داخل المخيم، والذي يخضع لإدارة قوات سوريا الديمقراطية، وشهد المخيم حالة من التوتر بسبب الاحتجاجات.

توفي طفل نازح من مدينة ديرالزور بسبب البرد ونقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي، حسبما أكد ناشطون.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة