حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 02-03-2019

03.آذار.2019
صواريخ غير متفجرة في معرة النعمان
صواريخ غير متفجرة في معرة النعمان

متعلقات

حلب::
تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية على جبهة كلجبرين بالريف الشمالي، واستشهد خلال الاشتباكات 6 من عناصره، فيما استهدفت "قسد" بلدة كلجبرين بقذائف الدبابات.


إدلب::
تعرضت مدينتي معرة النعمان وخان شيخون بالريف الجنوبي ومدينة سراقب بالريف الشرفي وأطراف بلدتي بداما والناجية بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

أعدمت هيئة تحرير الشام تسعة عناصر تابعين لتنظيم الدولة في موقع التفجير الانتحاري الذي استهدف قيادات للهيئة بمطعم "فيوجن" في مدينة إدلب يوم أمس "رمياً بالرصاص".


حماة::
تعرض محيط مدينة كفرزيتا وقرية الصياد بالريف الشمالي وقرى زيزون والشريعة والحويز بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في قرية زيزون، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في معسكر جورين بالريف الغربي بصواريخ الغراد.


ديرالزور::
تعرض الجيب الأخير لتنظيم الدولة في مخيم الباغوز بالريف الشرقي لقصف جوي ومدفعي وصاروخي من قبل التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ما أدى لمقتل سيدة وطفلها من عوائل عناصر تنظيم الدولة.

استهدف تنظيم الدولة موقع لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة الباغوز بالريف الشرقي بمفخخة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

قُتل أربعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ذبحاً بالسكاكين من قبل عناصر مجهولو الهوية ويعتقد أنهم خلايا تابعة لتنظيم الدولة بالقرب من محطة مياه مدينة البصيرة بالريف الشرقي، فيما سقط قتلى وجرحى جراء انفجار دراجة نارية مفخخة بالقرب من أحد مقرات "قسد" في المدينة.

أصيب عدد من عناصر "قسد" بجروح جراء قيام مجهولون بإطلاق الرصاص عليهم على أطراف قرية الصبحة بالريف الشرقي، وقتل عنصر وأصيب آخرين إثر إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية على أطراف مدينة الشحيل.


الرقة::
قال ناشطون أن أكثر من 15 شخص من عناصر قوات سوريا الديمقراطية قتلوا "بينهم عدد من وجهاء العشائر" إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على مركز العلاقات العامة التابع لقوات سوريا الديمقراطية في جديدة خابور بالريف الشرقي.


الحسكة::
أطلقت قوات الحماية الشعبية الكردية سراح عدد من السجناء الذين تم احتجازهم في سجونها بمدينة المالكية.

سمعت أصوات ثلاثة انفجارات قوية في محيط مدينة الشدادي بالريف الجنوبي دون ورود تفاصيل إضافية.

سقط قتيل وجرحى إثر اشتباكات اندلعت بين أبناء عمومة في حي الغزل بمدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة