حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 03-08-2019

04.آب.2019

متعلقات

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة تابعة لقيادي في فيلق الشام بمحيط مدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط جريحين.

عثر على عبوة لاصقة كانت مزروعة داخل سيارة "فراس الشيخ" نائب قائد شرطة مدينة إعزاز بالريف الشمالي، وتم تفكيكها.

داهمت قوات الشرطة والأمن العام الوطني مقر لخلايا تنظيم الدولة في مدينة الباب بالريف الشرقي، وألقت القبض على عنصر تابع للتنظيم، وبحوزته 25 عبوة ناسفة، وأحزمة ناسفة، وأجهزة معدة للتفجير عن بعد. 


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في مدينة تفتناز بالريف الجنوبي، ما أدى لاستشهاد سائق السيارة.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محوري إعجاز والمشيرفة بالريف الشرقي، وأجبرت المهاجمين على التراجع بعد تكبيدهم خسائر في الأرواح.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الزكاة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات، وردت فصائل الثوار بتدمير دبابة لقوات الأسد على محور قرية الجبين بعد استهدافها بصاروخ "كورنيت".


حمص::
سقط 38 قتيل وعدد من الجرحى جرحى في صفوف قوات الأسد إثر انفجار ناجم عن خطأ فني خلال نقل ذخيرة منتهية الصلاحية في مطار  الشعيرات بالريف الشرقي، حسبما أعلن إعلام الأسد.


درعا::
قال ناشطون إن مجهولون أطلقوا النار "علي كنعان" المساعد في الأمن السياسي ومسؤول الدراسات في بلدة ابطع، ما أدى لإصابته بجروح.


ديرالزور::
قُتل شاب من أبناء بلدة غرانيج بعد تعرضه لإطلاق نار في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي.

استولت ميليشيات الأسد على عدد من منازل المدنيين في قرية الهري بالريف الشرقي بهدف تحويلها لمراكز عسكرية.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ثلاثة عناصر من قوات الأسد عند معبر الصالحية بالريف الشمالي.

استهدف تنظيم الدولة حقل لالتيم النفطي بقذائف الهاون، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء مدينة ديرالزور.


الرقة::
قُتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم على طريق قرية الكنطري بالريف الشمالي.

سمع صوت انفجار في حي الصناعة بمدينة الرقة، لتقوم "قسد" بفرض طوق أمني حول المكان، وبعد ذلك قامت "قسد" بشن حملة اعتقالات طالت عدد من الأشخاص في الحي. 


الحسكة::
جرى تبادل لإطلاق القذائف بين الجيش التركي ومليشيات وحدات حماية الشعب في محيط مدينة القامشلي شمال الحسكة، حيث بدأ الأخير القصف واستهدف نقطة عسكرية تابعة للجيش التركي في منطقة مصيبين التركية على الجبهة المقابلة لمدينة القامشلي، وردت المدفعية التركية بإطلاق قذيفتي هاون واستهدفت نقطة عسكرية تابعة للوحدات، ما أدى لوقوع إصابات، حيث شوهدت سيارة مسرعة تتجه إلى مشفى المدينة.

انفجرت عبوة ناسفة في سوق الهال بمدينة القامشلي بعد منتصف الليل دون وقوع أي إصابات.

قام الجيش التركي باعتقال أحد عناصر الوحدات الشعبية أثناء محاولته التسلل إلى داخل الأراضي التركية قرب قرية العزيزية غربي مدينة رأس العين.

قُتل عنصر من "قسد" جراء انفجار لغم أرضي في محيط بلدة الدشيشة بالريف الشرقي، وقتل آخر جراء انفجار دراجة نارية في مدينة الشدادي.

أطلقت "قسد" سراح أكثر من 20 مدنيا بعد أن اعتقلتهم أمس الجمعة من حي غويران بمدينة الحسكة.


السويداء::
سقط جرحى إثر اشتباك بين مسلحين على محطة وقود العامر في بلدة عتيل بالريف الشمالي، حيث جرى تبادل إطلاق نار، بين فصيل مسلح من عتيل، والمسؤولين عن المحطة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة