حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 06-07-2019

07.تموز.2019

متعلقات

حلب::
استهدف الجيش التركي مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية المالكية غربي مدينة اعزاز بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.

جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات سوريا الديمقراطية على محور قرية مرعناز بالريف الشمالي.

تعرضت بلدة كفرناها بالريف الغربي وقريتي زمار وحوير العيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على محيط مدينة إدلب، ومدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل وتل عاس ومعرة ماتر ومعرة حرمة وحيش والنقير والركايا و"الأربعين ومعمل القرميد" بأريحا وترملا وبسيدا وجبالا ومعرزيتا والعامرية والشيخ مصطفى وكفرسجنة ومصيبين وحزارين، ما تسبب بسقوط شهيدين بينهم سيدة في محيط خان شيخون، وشهيد في كل من معمل القرميد ومصيبين، وجرحى في بعض النقاط الأخرى، في حين تعرضت بلدتي بداما والناجية لقصف صاروخي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك وزيزون والجبين وتل ملح ولطمين وحصرايا والزكاة والصخر والدقماق والصهرية وديرسنبل وحورتة وميدان غزال وشهرناز والعريمة وقرة جرن والبويب وأم نير وكوكبا وكورة وسحاب والحويجة وجسربيت الراس والحواش والعميقة وقسطون، ما تسبب بسقوط ثلاثة شهداء في مورك وعدد من الجرحى.

استهدفت فصائل الثوار مجموعة من قوات الأسد على جبهة السرمانية بسهل الغاب بالريف الغربي بصاروخ موجه، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر، واستهدفت معاقل قوات الأسد في قرى كرناز والحويز والعزيزية والرصيف ومعسكر بريديج وتل الحماميات بقذائف المدفعية وصواريخ الغراد.


ديرالزور::
توفي طفل من أبناء بلدة أبو حمام بالريف الشرقي غرقاً في نهر الفرات.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من مفرق حزيم بريف الرقة، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


اللاذقية::
أصيب المجرم علي كيالي "معراج أوراج" أو ما يعرف بـ "جزار بانياس" الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون التابعة لنظام الأسد، بجروح خطرة جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة كان يستقلها بمحافظة اللاذقية، وتبنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة العملية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة