حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 08-02-2020

09.شباط.2020
رتل عسكري تركي
رتل عسكري تركي

حلب::
جرت معارك عنيفة جدا على جبهات ريف حلب الجنوبي والغربي، وتمكنت خلالها فصائل الثوار من تدمير دبابتين وعطب جرافة مجنزرة وإسقاط طائرة استطلاع لقوات الأسد على محور الصحفيين، واستهدفت معاقل قوات الأسد على محور الصحفيين بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة، وتمكنت أيضا من قتل وجرح مجموعة من عناصر الأسد على محور جبهة بانص بعد استهدافهم بصاروخ "م.د"، واستهدفت مجموعة من قوات الأسد على محور خان طومان بصاروخ موجه، وتصدت الفصائل لمحاولة تقدم قوات الأسد على محوري الزربة والكلارية، وأجبرتهم على التراجع، بينما تمكن الأخير من السيطرة على قرية العيس وتلتها وقرى رسم العيس وتل باجر ومريودة وتل حدية والبوابية وكوسينا وجب الكاس والشيخ احمد وجب وأم عتبة ومنطقة الإيكاردا، وبذلك باتت نقطة المراقبة التركية في تلة العيس محاصرة من قبل قوات الأسد.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت بلدات وقرى كفر نوران وحريتان وكفر حمرة وخان العسل والبوابية وكفرحلب، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في المنطقة الصناعية بمدينة عفرين، ما أدى لإصابة شخصين فقط.


إدلب::
جرت معارك عنيفة على جبهات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، وتمكنت خلالها فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة بلدة الطليحة، وأوقعت العديد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح، ودمرت دبابة واغتنمت أخرى، بينما استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد على محور كراتين بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف بلدات وقرى معارة النعسان وتفتناز وبنش وشلخ وسرمين، دون وقوع إصابات بين المدنيين، كون هذه المناطق خالية من سكانها بعد نزوحهم منها.

دخل رتل عسكري كبير جدا على إدلب عبر معبر كفرلوسين، وهو الأضخم على الإطلاق، حيث ضم قرابة ال300 عربة مصفحة ودبابة وآليات ثقيلة، وأكثر من3000  من عناصر الجيش التركي، وثبتت هذه القوات نقطة تمركز جديدة في معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة قرية الحويز بالريف الغربي بالرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
قُتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب اثنين آخرين بجروح جراء انفجار دراجة نارية في شارع النوفيتات بمدينة هجين بالريف الشرقي.


الرقة::
اعتقلت "قسد" عددا من الشبان على حاجز الفرقة 17 شمال الرقة بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

قتل عنصرين من "قسد" وأصيب آخر بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بدورية عسكرية في محيط مزرعة بدر شمال شرقي الرقة.


الحسكة::
انفجر لغم أرضي في قرية الطويلة غربي مدينة تل تمر بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل 3 من قوات الأسد وإصابة آخرين.

اعتقلت "قسد" عدداً من النساء في القسم الأول بمخيم الهول بالريف الشرقي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قرية أم الكيف التابعة لناحية تمر بقذائف المدفعية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة