حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 08-09-2018

09.أيلول.2018

متعلقات

حلب::
تعرضت قرى خان طومان وبرنة وزيتان وجزرايا وخلصة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية خلصة  بالريف الجنوبي.


إدلب::
يواصل الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد المروحي عمليات القصف في حملة جديدة من التصعيد مسجلا عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، حيث أدى القصف العشوائي لسقوط 6 شهداء في بلدة عابدين وشهيد في قرية الهلبة وشهيدة وجنينها في قرية السرج وعدد من الجرحى في مدن وبلدات خان شيخون وكفرسجنة وحاس وسكيات وأم جلال وتل النار والخوين وكفرعين وتل عاس والسرج وجرجناز وحيش وبابولين والتمانعة بريف ادلب، وتسبب القصف بإخراج مركز الدفاع المدني والإسعاف في خان شيخون عن الخدمة، وأيضا تم استهداف مشفى "نبض الحياة" في بلدة حاس ما أدى لحدوث أضرار كبيرة في المشفى وإصابة أحد الكوادر الطبية بجروح.


حماة::
ترافق القصف الهمجي على ريف إدلب مع قصف مماثل على ريف حماة، حيث تعرضت كلا من مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى حصرايا والزكاة والأربعين بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق بالريف الغربي لقصف جوي ومدفعي عنيف، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى، وتعرضت قرى الجيسات والصخر والعريمة والكركات والمستريحة والخالدية وميدان غزال وباب الطاقة والتوينة والحويز الجنابرة بالريفين الشمالي والغربي لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

استهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في مدينتي سلحب والسقيلبية وقرية الصفصافية بالريف الغربي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، ردا على القصف الذي طال ريفي حماة وإدلب، ما أدى لسقوط جرحى.

قال ناشطون أن قوات الأسد قامت باعتقال مختار قرية التلول الحمر بالريف الجنوبي.


البادية السورية::
شن عناصر تنظيم الدولة هجوماً على أحد النقاط التابعة لجيش مغاوير الثورة المدعوم من قبل التحالف الدولي في منطقة حوش مطرود ضمن منطقة الـ "55 كم" بالبادية السورية، وقام عدد من عناصر التنظيم بتفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة.


درعا::
سقط شهيد طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في بلدة النعيمة بالريف الشرقي.


ديرالزور::
أصيب 3 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المتواجدين على حاجز البلدية في بلدة الطيانة بالريف الشرقي بحالة تسمم، وقالت "قسد" أنها ألقت القبض على الفاعل وهو من الخلايا التابعة لقوات الأسد.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة هجين وبلدتي البوخاطر وأبوالحسن بالريف الشرقي الخاضعات لسيطرة تنظيم الدولة، فيما استهدف التحالف الدولي مدينة هجين بقنابل فوسفورية محرمة دوليا.

قامت قوات الأسد باعتقال عدد من المدنيين أثناء دخولهم من معبر الصالحية الواصل بين مناطق سيطرتها وسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

سقطت شهيدة وجريحتين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة بمحيط منزلهن في بلدة الجلاء بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

عُثر على ثلاثة جثث مجهولة الهوية لأشخاص تم إعدامهم ميدانياً على طريق العداد في بادية دير الزور الشرقية الشمالية.


الرقة::
أنهت "قسد" حالة حظر التجول في أغلب مناطق ريف الرقة الغربي بعد الانتهاء من حملة التفتيش والبحث عن عناصر تابعين لتنظيم الدولة، حيث تم اعتقال العديد من المدنيين بتهم مختلفة.


الحسكة::
اندلعت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المحلية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "الأساييش" وبين قوات الأسد في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، وأكد ناشطون أن عددا من القتلى والجرحى من الطرفين سقطوا جراء الاشتباكات المستمرة لغاية اللحظة، وأفاد الناشطون أن ما لا يقل عن 14 عنصر من جنود الأسد قتلوا، وعزا ناشطون سبب الاشتباكات رفض حزب الاتحاد الديمقراطي إقامة انتخابات محلية تابعة لنظام الأسد، كما حصلت اعتقالات لعدد من الأشخاص من الطرفين، ما زاد حالة الاحتقان، قبل أن تتطور إلى الاشتباكات العنيفة، وعند المساء استقدمت "قسد" تعزيزات كبيرة لمدينة القامشلي من بلدة الهول.


السويداء::
تتواصل الاشتباكات بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة على محاور منطقة الصفا البركانية بريف السويداء الشرقي، وقُتل وجُرح خلال الاشتباكات العديد من عناصر الطرفين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة