حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 09-02-2019

10.شباط.2019

متعلقات

حلب::
استشهد طفل وأصيب اثنين من إخوته جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الروسي على مدينة حريتان.


إدلب::
استهدفت قوات الأسد مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى لسقوط 6 شهداء من عائلة واحدة "طفلين وثلاثة نساء ورجل"، كما سقط عدد من الجرحى جراء القصف العنيف على قريتي تلمنس والخوين، وتعرضت بلدتي التح والتمانعة لقصف مماثل.

أصيب خطيب الإدلبي مراسل "مركز إدلب الإعلامي" بجروح أثناء التغطية الإعلامية لقصف قوات الأسد على بلدة تلمنس.


حماة::
تعرضت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقرى الصخر ومعركبة وحصرايا بالريف الشمالي وقرى الزيارة والسرمانية والعريمة والصهرية والحويز والقروطية ومحطة كهرباء زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة محردة بالريف الشمالي، وذلك ردا على المجزرة التي أدت لاستشهاد 6 أشخاص من عائلة واحد في مدينة خان شيخون.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما انغماسياً على حقل العمر النفطي بالريف الشرقي فجر اليوم، وقام بتفجير ثلاث دراجات نارية مفخخة، ليرد طيران التحالف الدولي باستهداف مواقع عناصر التنظيم بعدة غارات جوية، حيث أدت لاستشهاد 3 مدنيين من أبناء بلدة الحوايج.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدء المعركة الأخيرة لإنهاء وجود تنظيم الدولة العسكري في ريف ديرالزور الشرقي، حيث أكد "مصطفى بالي" مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية  أن القوات بدأت هذه الليلة إطلاق المعركة الحاسمة لإنهاء ما تبقى من تنظيم الدولة داخل قرية الباغوز، وبعد ذلك جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في قرية الباغوز فوقاني، وسط إطلاق قنابل ضوئية من قبل التحالف الدولي.

انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة هجين بالريف الشرقي، ما أدى لاستشهاد طفل وإصابة امرأة.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدة الطيانة بالريف الشرقي، ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين.

اتفق كلا من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والأسد على فتح معبر جديد في أطراف بلدة بقرص بالريف الشرقي بدلا عن معبر الصالحية الذي تم إغلاقه قبل عدة أيام.

جرت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين مجهولين وعناصر تابعين لـ "قسد" على أطراف قريتي الربيضة وسعد بالريف الشمالي.

انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من مستوصف بلدة الصور بالريف الشمالي، دون حدوث أضرار بشرية.


الرقة::
قُتل ثلاثة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار لغم أرضي أثناء حفرهم أحد الانفاق في قرية الكنيطرة بالريف الشمالي.

استهدف مجهولون حاجز الثكنة التابع لـ "قسد" في مدينة الرقة بالرصاص، لتقوم "قسد" على أثر ذلك باستقدام تعزيزات عسكرية إلى الحي.

هاجم مجهولون دورية تابعة لـ "قسد" بالقرب من السور الأثري "فتحة شارع المنصور" بمدينة الرقة بالقنابل، ووردت معلومات تفيد بسقوط قتلى.


الحسكة::
اعتقلت قسد 3 شباب في بلدة تل تمر بالريف الغربي وذلك لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية.

شنت قوات الحماية الشعبية حملة اعتقالات واسعة طالت شبان في مدن القامشلي والشدادي وتل تمر وراس العين، وساقتهم لمعسكرات التجنيد الإجبارية التابعة لها.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة