حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 11-05-2019

12.أيار.2019

متعلقات

دمشق وريفها::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء انفجار مجهول السبب بالقرب من جامع عمر في حي الزاهرة بمدينة دمشق.


حلب::
استشهد مدني وأصيب آخر بجروح جراء قيام قوات الأسد باستهداف بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

انفجرت عبوة ناسفة بإحدى السيارات التابعة لتجمع أحرار الشرقية بقرية أثريا بالقرب من قرية الراعي بالريف الشمالي الشرقي، ما أدى لسقوط جرحى.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة الصين والهبيط ومعرتحرمة والبارة وكفرسجنة وحيش ومعرزيتا وعابدين و"وادي مرتحون" واحسم والركايا والنقير والشيخ مصطفى، ما أدى لسقوط 3 شهداء في معرة الصين، وجرحى في صفوف المدنيين في مناطق أخرى، وتعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي، ما أدى لسقوط جرحى.

حماة::
جرت معارك عنيفة جدا بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على محوري حرش الكركات والمستريحة بالريف الغربي، وتمكنت خلالها الفصائل من استعادة السيطرة على حرش الكركات، ودمرت سيارة زيل ورشاش 14.5 وقتلت وجرحت العشرات من عناصر الأسد، وتسبب القصف العشوائي العنيف بانسحاب الفصائل من قريتي الشريعة وباب الطاقة، فيما استهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد في بلدة كفرنبودة وقرية المغير بقذائف المدفعية، ودمرت تركس مجنزر على جبهة كفرنبودة بعد استهدافه بصاروخ موجه.

شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات الحواش والسرمانية والعنكاوي وقسطون ودوير الكراد واللطامنة، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


ديرالزور::
انفجرت دراجة نارية في بلدة الصور بالريف الشمالي استهدفت عناصر تابعين لـ "قسد"، ما أدى لإصابة عنصرين فقط، في حين أصيب عدد من عناصر "قسد" بجروح إثر قيام مجهولين باستهداف السيارة التي يستقلونها على أطراف مدينة البصيرة بالريف الشرقي بالأسلحة الرشاشة، كما قام مجهولون باستهداف مقر لـ "قسد" في ناحية ذيبان بقذائف صاروخية.

استهدف مجهولون عدة صهاريج لنقل النفط من ريف ديرالزور الشرقي إلى محافظة الحسكة بعبوات ناسفة في بلدة الصبحة، ما أدى لاحتراقها.

خرج متظاهرون في بلدة الطيانة بمظاهرة تنديداً بممارسات وسياسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المنطقة.

قال ناشطون أن مجهولون شنوا هجوماً على حاجز تابع لميليشيا "لواء القدس" المساند لقوات الأسد في بلدة صبيخان مساء أمس، ما أدى لمقتل عدد من عناصر الحاجز وانسحاب المجهولين.


الحسكة::
قُتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية برصاص مجهولين يستقلون دراجة نارية بمدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

توفي طفل متأثراً بحروق أصيب بها جراء احتراق إحدى الخيم بمخيم الهول بالريف الشرقي.


الرقة::
سمع صوت انفجار في مقر لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من الفرن الآلي في مدينة الرقة، دون ورود تفاصيل إضافية.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية على تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات الأسد في الجب الأحمر بجبل الأكراد بصواريخ الغراد، مما أدى لمقتل عنصرين وإصابة آخرين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة