حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 12-01-2019

13.كانون2.2019

متعلقات

حلب::
اغتال مجهولون 4 عناصر تابعين لفصيل شهداء الشرقية بمحيط بلدة الراعي شرق مدينة حلب.

قتل 3 عناصر تابعين لقسد جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم غربيّ مدينة منبج.

توفيت طفلة وأصيب رجل بحروق نتيجة احتراق منزل في مدينة جرابلس شرق حلب، وعمل الدفاع المدني على إخماد الحريق وانتشال الطفلة لدفنها.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وقريتي الخوين والفرجة بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

دخل رتل عسكري تركي يضم عدد من العربات العسكرية إلى نقطة المراقة بالقرب من بلدة اشتبرق بالريف الغربي.


حماة::
تعرض مدينة كفرزيتا ومحيط مدينتي مورك واللطامنة وقريتي الصخر وحصرايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
قُتل ضابط برتبة ملازم أول وعدد من عناصر قوات الأسد وأصيب آخرين بجروح بعد وقوعهم بكمين لتنظيم الدولة جنوب شرقي منطقة المحطة الثانية شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير::
اقتحم عناصر مسلحون تابعون لهيئة تحرير الشام، برفقة وفد من حكومة الإنقاذ، المحكمة الإسلامية في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، وقاموا بمصادرة جميع محتوياتها، وأكدت مصادر محلية لـ "شام" أن القيادي في هيئة تحرير الشام "أبو أسامة 30" وهو أحد مسؤولي حكومة الإنقاذ، مع عدد من المسؤولين في وزارة العدل، وقوة عسكرية كبيرة قامت باقتحام مبنى المحكمة ، وصادرت كل محتوياتها، بعد تهديد كوادرها بقوة السلاح وإجبار جميع الموظفين على الخروج من المحكمة.

توصل جيش الأحرار وهيئة تحرير الشام لاتفاق يقضي بتسليم الأول مطار تفتناز والأسلحة الثقيلة.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط بلدة السوسة بالريف الشرقي وسط قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا من قبل التحالف وقسد وأيضا قوات الأسد، كما جرت اشتباكات بين الطرفين على أطراف قرية البوبدران.

قُتل وأصيب عدد من عناصر "قسد" خلال اشتباكات جرت مع عناصر تنظيم الدولة على أطراف بلدة الشعفة بالريف الشرقي.

أكد ناشطون قيام تنظيم الدولة بجمع المعتقلين المدنيين والعسكريين لديه في بلدة السوسة وسط مخاوف من إعدامات ميدانية تطال المدنيين منهم أو قصف جوي يستهدفهم.

سلم 4 عناصر من جنسيات أجنبية تابعين لتنظيم الدولة "روسيان وتركي وأفغاني" أنفسهم لقسد صباح اليوم.

قام مجهولون أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية بقطع رأسه عند دوار بلدة غرانيج بالريف الشرقي.

استهدفت ميليشيا الحشد الشعبي العراقي بلدة الباغوز بالريف الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة.


الرقة::
سقط شهيد مدني وإصابة أخر جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في أحد الأبنية في حي مساكن التأمينات بمدينة الرقة.

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات طالت عدد من شبيحة نظام الأسد ومروجي المصالحات في ريف الرقة الشرقي، وأكد ناشطون أن هذه الحملة تتم بمساندة من طيران مروحي تابع للتحالف الدولي.

أصيب طفل برصاصة طائشة في حارة الليل في مدينة تل أبيض بسبب إطلاق قوات الحماية الشعبية الكردية الرصاص بشكل عشوائي احتفالاً بما أسموه "الاطمئنان على صحة قائد حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان" في سجنه بتركيا.


الحسكة::
أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية للحدود السورية باتجاه بلدة نصيبين المحاذية لمدينة القامشلي.

بدأت قوات الحماية الشعبية الكردية بحفر الانفاق في محيط قريتي الشيخ عزو الصديد وقرية مزرعة قرب مدينة اليعربية بالريف الشمالي الشرقي.

أطلقت قوات الحماية الشعبية الكردية النار بشكل كثيف في مدينة رأس العين احتفالاً بما أسموه "الاطمئنان على صحة قائد حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان" في سجنه بتركيا.

قال ناشطون أن الجيش التركي قام بإطلاق النار باتجاه صوامع مدينة رأس العين ردا على إطلاق بعض عناصر "قسد" النار على مدينة جيلان بينر على الحدود "السورية _ التركية".


القنيطرة::
قال ناشطون أن مدني استشهد وأصيب اثنين آخرين بجروح على يد قوات الأسد خلال عملية دهم واعتقال شنّتها في بلدة عين فريخة بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة