حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 15-02-2020

16.شباط.2020
آثار الدمار الذي خلفه استهدف قوات النظام بالصواريخ مخيم بالقرب من مدينة سرمدا
آثار الدمار الذي خلفه استهدف قوات النظام بالصواريخ مخيم بالقرب من مدينة سرمدا

حلب::
تمكنت قوات الأسد من التقدم والسيطرة على محور الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، قبل أن تتمكن فصائل الثوار من شن هجوم معاكس واستعادة السيطرة على المنطقة، بالإضافة لإيقاع العشرات من عناصر الأسد بين قتيل وجريح، وتدمير تجمع للآليات، وتجدر الإشارة إلى أن النظام تقدم من مناطق سيطرة "قسد"، حيث تعاون معهم وسهل لهم العبور.

جرت معارك عنيفة جدا على جبهات ريف حلب الغربي، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرى كفرناها وعاجل وعويجل والمنصورة وكفر تعال والبحوث العلمية، في حين تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح مجموعة من قوات الأسد وتدمير سيارة عسكرية تحمل ذخيرة على محور البرقوم، واستهدفت الفصائل مجموعتين من عناصر الأسد على محوري عاجل والسعدية بالريف الغربي بصاروخين مضادين للدروع، واستهدفت مواقع قوات الأسد في قرية ميزناز بصواريخ الغراد.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف محيط مدينة دارة عزة ومدن وبلدات وقرى عندان والأتارب وحريتان وكفرحمرة والابزمو وتديل وكفرتعال وكفرعمة وتقاد وعينجارة وبسرطون والسحارة وكباشين وجمعيات السعدية والمحبة وجودي وعاجل وبحفيس وعويجل وكفرناها والهوته والمنصورة وكفرداعل والراشدين الشمالية والشيخ عقيل والسلوم والقاسمية وبشنطرة، ما أدى لسقوط 4 شهداء في السحارة، وشهيد بالقرب من دارة عزة، وعدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة، هذا وتتواصل حركة النزوح الكثيفة من المنطقة بسبب الغارات الروسية والأسدية.

أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة داخل الفوج 111 وداخل مدينة دارة عزة وعلى مدخلها.

فجرت فرقة الهندسة في الجيش الوطني دراجة نارية مفخخة كانت مركونة على طريق الراعي في مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت مدينة معرة مصرين وقريتي كفرسجنة والشيخ دامس وتل النار بالريف الجنوبي، في حين تعرضت مخيمات سرمدا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

جرت معارك عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد في محيط بلدة معارة النعسان وعلى جبهة الشيخ دامس بالريف الشرقي، بينما تمكنت الفصائل من قنص أحد عناصر الأسد في بلدة النيرب، واستهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد في قرى وبلدات حيش وأرمنايا وعابدين وكفروما بقذائف المدفعية وصواريخ الغراد.

أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة في بلدة ترمانين بالريف الشمالي.


ديرالزور::
اعتقلت قوات الأسد عددا من المدنيين في قرية بقرص بالريف الشرقي، دون معرفة الأسباب.

نفذ التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، وقامت باعتقال 10 أشخاص قيل أنهم تابعون لتنظيم الدولة.

أصيب عدد من عناصر الأسد بجروح جراء انفجار قذيفة هاون في مدينة القورية بالريف الشرقي.


الرقة::
اعتقلت "قسد" عددا من الشبان على حاجز الـ17 شمال الرقة لسوقهم للخدمة الإجبارية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة