حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 15-06-2019

16.حزيران.2019

متعلقات

دمشق وريفها::
سمع صوت انفجار قوي في منطقة مشروع دمر غربي العاصمة دمشق، وقال إعلام الأسد إنه ناتج عن انفجار أحد مستودعات الذخيرة بسبب امتداد النيران المشتعلة بالأعشاب والنباتات اليابسة بالقرب منه.


حلب::
تمكن الجيش الوطني من إسقاط طائرة استطلاع روسية في محيط قرية مرعناز بالريف الشمالي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط قرية البوابية بالريف الجنوبي، ما أدى لاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات معرة النعمان والفطيرة والبارة ديرسنبل واحسم وحيش ومعرزيتا وحاس وسفوهن والمسطومة وأبديتا ومعرة حرمة والشيخ مصطفى والفقيع وترملا ومدايا، ما أدى لوقوع مجزرة في البارة راح ضحيتها 5 شهداء "الأم وأطفالها ال4"، وسقوط شهيدان أحدهما سيدة في الفطيرة، و4 شهداء في معرة النعمان، وشهيدة في ديرسنبل، وتم تدمير مشفى ميداني في حيش، وفرن آلي في معرزيتا، ومسجد في إحسم.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك وحصرايا والزكاة والعنكاوي والصياد والجبين والأربعين وأبو رعيدة وتل ملح.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات قريتي تل ملح والجبين، وأجبرت العدو الأسدي على التراجع بعد تكبيده خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتمكنت من تدمير 3 عربات "بي إم بي"، وعطب دبابة واغتنام أخرى، وأسر 3 من عناصر الأسد، وقتلت وجرحت العشرات، حيث قدر عددهم ب30 عنصرا بينهم مجموعة كاملة قتلت قنصاً، كما تمكنت الفصائل من تدمير رشاش "14.5"  على جبهة القصابية وقتل 3 عناصر، واستهدفت معاقل قوات الأسد في منطقة الحماميات وقرية العزيزية وعلى محاور الحويز والقصابية وكفرنبودة بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، ما أدى لسقوط جرحى.

دخل رتل عسكري تركي قادم من الحدود التركية السورية متجها إلى نقطة المراقبة في قرية شير مغار بالريف الغربي.


ديرالزور::
انفجر لغم من مخلفات تنظيم داعش في أحد المنازل في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل أحد قادة "قسد" وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
انفجرت دراجة نارية بالقرب من دوار الطلائع في مدينة الحسكة ما أدى لإصابة عنصرين من وحدات حماية الشعب.

توفي ثلاثة أشخاص بينهم امرأة وأصيب آخرين بحروق إثر اندلاع حريق ضخم بأحد الاراضي الزراعية في قريتي كريفاتي وتل علو التابعتين لناحية اليعربية بالريف الشمالي الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة