حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 15-12-2018

16.كانون1.2018

متعلقات

حلب::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور قرية مريودة بالريف الجنوبي.

تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية على جبهة السيد علي جنوب شرق مدينة مارع بالريف الشمالي.

سقط ثلاث قذائف على حي حلب الجديدة الخاضع لسيطرة قوات الأسد بمدينة حلب دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
تعرضت أطراف بلدة الناجية بالريف الغربي ومحيط مدينة خان شيخون وبلدتي سكيك والتمانعة وقرى الخوين وأم جلال والفرجة وأم الخلاخيل وسحال بالريفين الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام من القبض على أحد قطاع الطرق بعد سرقته سيارة وقتل صاحبها بالقرب من مدينة الدانا بالريف الشمالي.

أطلقت هيئة تحرير الشام سراح المدير الإداري لمشفى شام 4 "مصطفى المصري" بعد اعتقاله من مركز مديرية صحة حماة في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت قرية السرمانية بالريف الغربي ومدينتي اللطامنة وكفرزيتا ومحيط مدينة مورك والأراضي الزراعية المحيطة بمدينة مورك وقرى الجنابرة ومعركبة والصخر وحصرايا والزكاة وأبو رعيدة ومحيط قرية عطشان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في مدينتي اللطامنة وكفرزيتا.

اعتقلت قوات الأسد مدنيين من أهالي قرية تل عمارة بريف سنجار بالريف الشرقي على أحد حواجزها في مدينة حماة أثناء توجههم الى لبنان.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور المصاصنة جنوب مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، حيث تمكن الثوار من التصدي لهجمات قوات الأسد على المنطقة.


ديرالزور::
تعرضت مواقع تنظيم الدولة بالريف الشرقي لقصف صاروخي من قبل قوات التحالف الدولي المتمركزة في حقل العمر النفطي، فيما شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في مدينة هجين، وترافق ذلك مع اشتباكات جرت بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط بلدة الباغوز وقرية أبو الحسن.

قُتل عدد من عناصر "قسد" وأصيب آخرون بجروح جراء قيام مجهولون بالهجوم على سيارة تابعة لهم وحرقها في بلدة سويدان جزيرة، لتقوم "قسد" على إثرها بشن حملة اعتقالات وقطع الطريق العام في البلدة، وتبنى العملية ميليشيا تطلق على نفسها اسم "المقاومة الشعبية" وتتبع لنظام الأسد.

يواصل المدنيين النزوح من مناطق سيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية هربا من القصف العنيف الذي يطال منازلهم، علما أن آلاف المدنيين يواجهون صعوبة بالغة بالخروج من مناطق سيطرة تنظيم الدولة بسبب حقول الألغام المنتشرة بالإضافة للقصف المدفعي والجوي والمعارك المتواصلة.

قُتل وأسر عدد من عناصر "قسد" بعد وقوعهم بكمين نصبه عناصر تنظيم الدولة شرق مدينة هجين بالريف الشرقي، وذلك بعد أن تمكن التنظيم من استعادة عدة نقاط في المدينة يوم أمس.

شنت قوات الأسد حملة مداهمات واعتقالات في مدينة ديرالزور، وطالت عدد من الشبان لسوقهم للخدمة العسكرية الإلزامية.

قتل أحد أبناء مدينة القورية برصاص مجهولين على أطراف بلدة ذيبان.


الرقة::
سمع صوت انفجار عند منتصف الليلة الماضية بالقرب من شارع النور في مدينة الرقة، وتبين أنه ناتج عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لمقتل 4 عناصر.

قُتل المحامي "عبدالرحيم الشيخ" بعد قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليه داخل سيارته في حي الثكنة غربي مركز مدينة الرقة.

استهدف الجيش التركي مواقع قوات سوريا الديمقراطية غربي مدينة تل أبيض بالرشاشات الثقيلة، حسبما أكد ناشطون.


الحسكة::
شهدت سماء مدينة رأس العين بالريف الشمالي تحليقا مكثفا لطيران الاستطلاع التركي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة