حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 16-02-2019

17.شباط.2019

متعلقات

حلب::
تمكن الثوار من قتل ثلاثة من عناصر الأسد قنصا على جبهة جمعية الزهراء غرب مدينة حلب.

تعرضت بلدة المنصورة ومنطقة الراشدين غرب حلب وقريتي زمار وجزرايا جنوبها لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

داهمت هيئة تحرير الشام منزل "محمد شعلان" أحد أعضاء المجلس المحلي لمدينة الأتارب سابقاً غرب حلب، لأسباب مجهولة، علما أن "شعلان" متواجد في منطقة (درع الفرات) شمال حلب، منذ سيطرة تحرير الشام على مدينة الأتارب ولا يوجد بالبيت سوى الأطفال والنساء.


إدلب::
تعرضت مدن جرجناز ومعرة النعمان وخان شيخون وقرى وبلدات تلمنس ومعرشمشة ومعرشمارين وترملا والقصابية والهبيط وعابدين وكفرسجنة وتلعاس ومعرة حرمة وسكيك وأم جلال والدير الشرقي بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 6 شهداء في خان شيخون و4 شهداء في معرة النعمان.

رد الثوار على قصف منازل المدنيين باستهداف معسكرات ميليشيات الأسد في بلدات أبو دالي والطارة وشم الهوى بصواريخ الغراد وقذائف الهاون.


حماة::
تعرضت مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وقرى وبلدات لطمين والزكاة والأربعين والبويضة والصخر والجيسات والجابرية والجنابرة والصياد والحميرات وتل هواش والصهرية وكفرنبودة بالريف الشمالي، ومدينة قلعة المضيق وقرى الحويز وجسر بيت الراس وباب الطاقة والحويجة والكركات والشريعة والعريمة بالريف الغربي، لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في مدينة قلعة المضيق.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد والشبيحة في مدن محردة والسقيلبية وسلحب وصوران ومصياف وقرى قمحانة والزلاقيات وأصيلة وجبل زين العابدين بالريفين الشمالي والغربي بقذائف المدفعية وصواريخ الغراد، ردا على القصف المكثف على منازل المدنيين في ريفي حماة وإدلب. 


ديرالزور::
قُتل ستة عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر هجوم شنه مجهولين في منطقة سوق الغنم في قرية ذيبان بالريف الشرقي، فيما قام مجهولون يستقلون دراجتين ناريتين يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة بمطاردة سيارة دفع رباعي تابعة لقسد بغية استهدافها.

قتُل أحد عناصر تنظيم الدولة برصاص عناصر "قسد" في بلدة الطيانة بالريف الشرقي، فيما أصيب مدني جراء إطلاق النار.

قال ناشطون أن مفاوضات تجري بين قوات التحالف الدولي و ما تبقى من عناصر تنظيم الدولة المتواجدين في مخيم بلدة الباغوز، والذي يعتبر الجيب الأخير لتنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي.


الرقة::
عُثر على اثنين من عناصر "قسد" مقتولين عند سور الرقة الأثري بالقرب من مدخل حي الصناعة. 


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية الكردية ثلاثة شبان في ناحية تل تمر، واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد القسري الخاصة بها، ضمن حملة اعتقالات شنتها صباح اليوم.

داهمت قوات الحماية الشعبية قرية القيروان، بحثاً عن العناصر العرب المنشقين عن صفوفها.

قُتل أحد عناصر قوات الحماية الشعبية جراء انفجار لغم أرضي جنوب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

توفيت امرأة وطفلها غرقاً في حفرة للصرف الصحي بمخيم الهول بالريف الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة