حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 20-04-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 20-04-2019
● تقارير ميدانية ٢١ أبريل ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 20-04-2019

حلب::
تعرضت مواقع قوات الأسد في سوق الجبس "منطقة عقرب" الواقعة غربي حلب لهجوم قوي من قبل جيش النصرة "كتيبة أبو عمر سراقب" التابع لهيئة تحرير الشام، ما أسفر عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 20 عنصرا، واستمرت المعارك قرابة الساعتين تخللها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

تعرضت قرية عويجل وبلدة أورم الكبرى بالريف الغربي وقرية البرقوم بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت دراجة نارية في مدينة الباب بالريف الشرقي دون وقوع أي اصابات، بينما انفجرت عبوة لاصقة بسيارة في بلدة السحارة بالريف الغربي أسفرت عن سقوط إصابة واحدة، كما وقع انفجار مجهول السبب داخل مستودع لحليب الأطفال على مفرق بلدة الأبزمو بالريف الغربي.

سيرت القوات التركية دورية من نقطة المراقبة في منطقة العيس جنوب حلب إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك شمال حماة.

قال ناشطون أن المدفعية التركية استهدفت مواقع قوات الحماية الشعبية في محيط مطار منغ وعين دقنة وتل رفعت بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت مدن معرة النعمان وخان شيخون وجرجناز وقرى وبلدات التمانعة والتح وتحتايا وأبو حبة وأم جلال والرفة وأم جلال وتلمنس والصيادي و الشعرة بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي وقرية مرج الزهور بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


حماة::
تعرض محيط مدينة اللطامنة وقرى الجابرية وتل هواش وحورتة بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى وبلدات الحويز وديرسنبل والعنكاوي وسحاب والشريعة وجسربيت الراس والصهرية والكركات وشهرناز والحويجة والحواش وباب الطاقة ومحطة كهرباء زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

درعا::
قام مجهولون بإطلاق النار على سيارة المدعو "ماجد الرحيل" عضو قيادة شعبة الصنمين في حزب البعث، ولكنه نجا من الموت.

اغتال مجهولون القيادي السابق في جيش المعتز محمد نور زيد البردان "أبو النور" بعد استهدافه بعدة طلقات نارية أمام منزله في مدينة طفس بالريف الغربي.


ديرالزور::
شهدت بلدة "سويدان جزيرة" بالريف الشرقي توترا كبيرا بعد وفاة أحد أبناء البلدة تحت التعذيب في سجون "قسد"، حيث قام الأهالي بنشر الحواجز بعد استلام الجثة.

شنت "قسد" حملة دهم وتفتيش في قرية الصورة بالريف الشمالي بحثا عن أسلحة ومتفجرات، وشنت حملة تفتيش في قرية طيب الفال أيضا.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات طالت عددا من المدنيين في مدينة البوكمال بالريف الشرقي.


الرقة::
سمع صوت انفجار قوي في مدينة الطبقة بالريف الغربي دون ورود تفاصيل إضافية. 


الحسكة::
اعتقلت قوات الأسد مساءً عدد من الأشخاص في مدينة الحسكة عقب مداهمة مبنى سمعان زكي الواقع داخل المربع الأمني، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

قام جهاز الأساييش في بلدة الهول باعتقال خليل السعيد إداري جهاز الأسايش في مدينة الشدادي ومرافقته، بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، حيث قاموا بإهانتهم وضربهم، وتشهد مدينة الشدادي توترا وسط مطالبات فورية بالإفراج عنهم.

توفي طفل عراقي الجنسية بسبب سوء التغذية ونقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

بدأ الجيش التركي بإزالة جزء من الجدار الحدودي المحاذي لمدينة رأس العين بالريف الشمالي وسط حشد عسكري كبير على الحدود.


اللاذقية::
أكدت مواقع موالية لنظام الأسد مقتل خمسة عناصر في كمين صباح اليوم في قرية السرايا الواقعة وسط جبل التركمان شمال اللاذقية، ولم يعلن أي فصيل مسؤوليته عن الكمين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ