حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 20-07-2019

21.تموز.2019

متعلقات

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي جب كاس والبوابية بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في جب كاس، في حين تعرضت بلدة زيتان لقصف مدفعي.

انفجرت دراجة مفخخة بالقرب من أحد مقرات فصيل جيش الشرقية في منطقة جنديرس بريف عفرين شمال حلب.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تقدم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة الدغلباش شرقي حلب، فيما استهدفت "قسد" محيط مدينة إعزاز بالريف الشمالي بقذائف الهاون.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية استهدفت مدن وبلدات خان شيخون وجسر الشغور وأريحا وبداما والركايا والشيخ مصطفى وكنصفرة وكفرسجنة وكرسعة ومعرة حرمة وحزارين ومعرة الصين وابلين وبعربو وبليون والتمانعة وترعي ومعراتة وترملا والنقير وحيش وأرينبة وجبل الأربعين، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين تعرضت بلدات الكندة ومرعند وسكيك لقصف مدفعي وصاروخي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدفت مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والأربعين والزكاة وتل ملح والجبين والمشيك والقرقور ودويرالأكراد والسرمانية والصهرية وحورتة والحويجة والحواش، ما أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في سلحب وشيزر وقصر معروف وكرناز والجرنية والشليوط بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة، في حين دمرت الفصائل سيارة نقل عسكرية وقتلت كل من فيها من قوات الأسد على جبهة البحصة بعد استهدافها بصاروخ تاو، وقتلت الفصائل عنصر من قوات الأسد على محور الحويز قنصا.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال في قرى جرجيسة ودير الفرديس وعقرب بحثا عن مطلوبين للأمن وللخدمة الإلزامية.


ديرالزور::
انفجرت دراجة مفخخة برتل تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية المويلح بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات.

شنت قوات الأسد حملة تفتيش واعتقالات في حي طب الجوزة بمدينة ديرالزور.


الرقة::
قال ناشطون إن مجهولون اغتالوا مسؤول إدارة التحقيق التابعة لقوات الحماية الشعبية الكردية في مدينة الطبقة بالريف الغربي.


الحسكة::
انفجرت دراجة نارية مفخخة بدورية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة