حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 22-02-2020

23.شباط.2020

حلب::
تصدت فصائل الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور بلدة بلتنتا بالريف الغربي، وتم إجبار قوات الأسد على التراجع بعد قتل وجرح العديد من العناصر.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من تدمير رشاش "23مم" وغرفة عمليات لقوات الأسد على محور الشيخ سليمان بالريف الغربي بعد استهدافهما بصاروخ مضاد للدروع.

شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدينة الأتارب وبلدة كفرعمة بالريف الغربي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، بينما تعرضت مدينتي الأتارب ودارة عزة لقصف مدفعي.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدينة كفرنبل وبلدات وقرى جوزف والفطيرة وكنصفرة وكفرعويد وكوكبة وسفوهن وابلين وديرسنبل وحاس والدار الكبيرة ومعرزيتا واحسم ومعرة حرمة وكفرسجنة والشيخ مصطفى والنقير وبسقلا وحزارين وبينين والبارة وابديتا وقميناس.

تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرة استطلاع لقوات الأسد كانت تحلق في سماء جبل الزاوية بالريف الجنوبي، كما تمكنت أيضا من تدمير دبابة لقوات الأسد في محور أرمنايا بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، فيما استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في قرية مدايا بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


حمص::
شن مجهولون بالأسلحة الخفيفة هجوما على حاجز تابع لقوات الأسد في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.


ديرالزور::
قام مجهولون يعتقد أنهم تابعون لتنظيم داعش بقتل شخصين أحدهما عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية ضمان بالريف الشرقي.

قُتل الممرض "بشار أحمد الناجي" رمياً بالرصاص على يد مجهولين بعد اختطافه صباح الخميس أثناء توجهه من منزله في بلدة ذيبان إلى مستشفى البلدة.


الرقة::
قال ناشطون إن مجهولون استهدفوا مقر لواء الشمال التابع لـ "قسد" في مدينة الرقة، ووردت معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى.


الحسكة::
اعترضت القوات الأمريكية مرة أخرى طريق رتل روسي مكون من 6 عربات عسكرية على الطريق الدولي "أم 4" كان متوجها إلى مدينة عامودا بالريف الشمالي.

طرد أهالي قرية الخازوق التابعة لناحية تل براك دورية تابعة لـ "قسد" أثناء محاولتها اعتقال شبان القرية لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة