حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 22-06-2019

23.حزيران.2019

متعلقات

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت سجن المحكمة في بلدة القاسمية بالريف الغربي، ما أدى لهروب عدد من المساجين، حيث قامت هيئة تحرير الشام بتطويق البلدة بحثاً عن الفارين.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة عينجارة بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.

انفجرت عبوة ناسفة وسط مدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، وبعد منتصف الليلة الحالية انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة "بيك آب" قرب مدرسة عبد الله كرز أثناء قيام عناصر الشرطة بتفكيكها في مدينة الباب، ووردت معلومات تفيد بسقوط جرحى، في حين انفجرت دراجة نارية على طريق "جرابلس – ككلجة" دون وقوع إصابات.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وسراقب وإحسم ومعرزيتا وأرينبة والهبيط ومعرة حرمة وصهيان ومعرة الصين ومعرزيتا والتمانعة وحزارين وكرسعة وكفرعين وعابدين وكنصفرة والشيخ بحر ومدايا وحيش وكفرسحنة والنقير وبليون وخان السبل وتل النار وبداما، ما أدى لسقوط خمسة شهداء من عائلة واحدة في سراقب، وشهيدين طفلين "توأمين" في معرة النعمان، وشهيد في كل من قرى كنصفرة وخان السبل ومعرزيتا.

تمكن الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام من إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة في مدينة سرمدا بالريف الشمالي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة وتل ملح والجبين ولطمين والزكاة، ما أدى لسقوط شهيد في الأراضي الزراعية لمدينة اللطامنة.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير آلية تحصين هندسية لقوات الأسد على محور قرية الجنابرة بالريف الشمالي الغربي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، في حين استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في مطار حماة العسكري وبلدة كفرنبودة ومحيط مدينة سلحب بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.


درعا::
قام مجهولون بإلقاء قنبلة يدوية على اجتماع لعدد من الوجهاء والحزبيين في منزل "محمد الكسابرة" بمدينة الحراك، حيث ترأس الاجتماع رئيس بلدية المدينة "محمد السلامات"، وقد أدت القنبلة لسقوط عدد من الجرحى بينهم الكسابرة أحد مروجي المصالحات.

شن مجهولون هجوما بالأسلحة الخفيفة على حاجز التابلين ومقر تابع للمخابرات الجوية بمدينة داعل، وقال ناشطون إن عنصرين من قوات الأسد قتلوا جراء ذلك.

تعرض مختار مدينة نوى وأحد مروجي المصالحات "محمد سعيد عساودة" لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين أطلقوا عليه النار بشكل مباشر، ما أدى لإصابته ونقل جراءها لتلقي العلاج في المشفى.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقال في قريتي الجنينة والجيعة بالريف الغربي.

استهدف مجهولون أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من حقل العزبة النفطي بالريف الشرقي بالأسلحة الرشاشات.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في قرية بقرص بالريف الشرقي.


الحسكة::
أصيب طفلين بجروح جراء انفجار لغم أرضي بإحدى الأراضي الزراعية جنوب مدينة الحسكة.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عدداً من النساء في مخيم بلدة الهول الخاضع لسيطرتها بالريف الشرقي لأسباب مجهولة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة