حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 29-06-2019

30.حزيران.2019

حلب::
تعرضت بلدة حيان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين أصيب طفل بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف روسي سابق على البلدة، وتم إسعافه إلى المشفى لتقديم العلاج اللازم.


إدلب::
شنت طائرات روسية وأسدية غارات جوية مكثفة وعنيفة على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة حرمة وكفرسجنة واحسم  ومعرزيتا وجبالا والعامرية والنقير ومرعيان وابديتا وحيش والشيخ مصطفى والركايا ومدايا وبليون ومعرة ماتر  ومشون والهبيط وأرينبة وحزارين وكنصفرة وكفرعين وكفرشلايا وأم زيتونة، ما أدى لسقوط شهيد في مشون، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من إلقاء القبض على عصابة خطف وسرقة في جبل الزاوية جنوب إدلب.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة كفرهود بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، كما تمكنت أيضا من تدمير مدفع "75" وسيارة نقل عسكرية "زيل" على حاجز أبو زهير جنوب تل ملح بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، واستهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في قريتي فورو وكفرهود بالريف الغربي بقذائف الهاون، وأسقطت طائرة استطلاع روسية الصنع على جبهة المشاريع بسهل الغاب، ونفذت عملية انغماسية على حاجز البراد شمال غربي قرية الحماميات بالريف الشمالي وقتلت وجرحت عددا من عناصر الأسد.

شنت الطائرات الحربية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وقرى وبلدات اللطامنة وكفرزيتا والزكاة والجبين وتل ملح وشهرناز والمشيك والزيارة والحواش والحويجة وجسربيت الراس وقسطون والصهرية وسحاب وكورة وأم نير وجب سليمان وميدان غزال واللويبدة وحورتة ومزارع قيراطة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

جددت قوات الأسد استهداف نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بالريف الغربي دون حدوث أضرار بشرية، ووصل رتل عسكري تركي مكون من عدة آليات إلى النقطة.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من طريق العلوة في مدينة الشحيل دون ورود تفاصيل إضافية. 

شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات الأسد في بادية مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات استهدفت مخيمات النازحين في محيط مدينة البصيرة، وفي قرية الهرموشية.

شنت قوات الأسد حملة مداهمات واعتقالات في مدينتي القورية والعشارة بالريف الشرقي.


الحسكة::
شنت طائرة تابعة للتحالف غارة بالرشاشات على محيط قرية العطالة بالريف الجنوبي دون ورود تفاصيل إضافية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة