حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 09-09-2015

10.أيلول.2015

متعلقات

دمشق::
اشتباكات بين جبهة النصرة المتواجدة داخل مخيم اليرموك من جهة و قوات الأسد من جهة أخرى تدور على جبهات مخيم اليرموك الشمالية ، وسط قصف من قبل الأخير يستهدف المخيم مما أدى لسقوط عدد من الجرحى ، في حين سقط شهيد مدني و جرحى نتيجة سقوط قذيفة هاون في منطقة العمارة ، و سقطت قذيفة بالقرب من قلعة دمشق.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا في منطقة تل كردي في الغوطة الشرقية بين الثوار وقوات الأسد في محيط سجن النساء في عدرا بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة وما تزال المعارك مستمرة، كما أعلن جيش الإسلام تمكنه من السيطرة على عدة أبنية وكتل في المنطقة باتجاه سجن النساء ، أما في مدينة الزبداني فقد دارت معارك عنيفة على محور "الكورنيش – الكازية" بين الثوار من جهة و قوات الأسد و عناصر حزب الله الإرهابي من جهة أخرى ، وسط قصف صاروخي من العيار الثقيل على أحياء المدينة ، هذا و قد دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على محور دروشا بالغوطة الغربية ، و في خبر آخر فقد سقطت قذيفتي هاون على مساكن الشرطة في حرستا ما أدى إلى سقوط جرحى.


حلب::
استهدف الثوار في الريف الشمالي معاقل تنظيم الدولة بالرشاشات الثقيلة في قرية حربل وفي محيط مدينة مارع ، و تمكنوا من قتل اثنين من عناصر التنظيم بعد استهداف معاقلهم على جبهة تل مالد ، كما إستهدف الثوار مواقع قوات الأسد في جبل عزان بقذائف محلية الصنع , في حين تمكنت فرق الدفاع المدني من إطفاء حريق مجهول السبب نشب في سيارات متلفة في مدينة عندان.


حماة::
تمكن الثوار من إفشال محاولة تسلل لقوات الأسد إلى قرية طلف بالريف الجنوبي ، في حين تعرضت قريتي ‏المنصورة‬ و ‏تل واسط‬ بسهل الغاب لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حمص ::
اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة , وفي خبر منفصل أفاد ناشطون بإعتقال الشيخ عبد الرحمن العكاري واثنين من مرافقيه أثر مداهمة الجيش اللبناني لمنزله في منطقة عكار وتحويله إلى فرع المخابرات العسكرية في بيروت.


إدلب::
أعلنت جبهة النصرة رسميا سيطرتها على مطار أبو الضهور العسكري، حيث قتلت أكثر من 100 عنصر وأسرت أكثر من 60، كما اغتنمت العديد من الأسلحة والذخائر، وذلك بعد حصار دام أشهر عديدة ، و تبع ذلك تحليق طائرات التحالف الدولي في سماء المطار.


درعا::
قصف عنيف لقوات الأسد من راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة إستهدف كلاً من بلدة اليادودة و طفس و جاسم و المزيريب و إبطع و خراب الشحم  و منطقة العجمي و مدينة الشيخ مسكين و إنخل.


القنيطرة::
قصف عنيف جدا بالمدفعية وراجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة على بلدة مسحرة من قبل قوات الأسد المتواجدة على تل بزاق وتل الشعار وتل كروم.


دير الزور::
أفاد ناشطون بتمكن عناصر تنظيم الدولة من السيطرة على كتيبة الصواريخ المحاذية لمطار ديرالزور وخط الدفاع الأهم عن المطار وذلك بعد أن نفذ التنظيم عمليتان تفجيريتان بتجمعات لقوات الأسد في محيط مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع هجوم كبير يشنه عناصر التنظيم على المطار بهدف السيطرة عليه ، و استهدف عناصر التنظيم تحصينات جيش الأسد داخل المطار بقذائف المدفعية ، في الوقت الذي قصف فيه عناصر الأسد عدة مدن و قرى خاضعة لسيطرة التنظيم ولا سيما موحسن و المريعية.


الرقة::
قصفت طائرات التحالف الدولي قرية الكرين غربي مدينة الطبقة مما أدى لمقتل أكثر من 30 شخص "مدنيين و من عناصر تنظيم الدولة" ، و شنت الطائرات أيضا غارات على الجهة الغربية و و سط مدينة الرقة.


الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة فوج كوكب شرق مدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة