حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 12-09-2017

13.أيلول.2017
فريق الدفاع المدني بالمساعدة بتنظيف وتجهيز أحد المدارس مع بدأ العام الدراسي
فريق الدفاع المدني بالمساعدة بتنظيف وتجهيز أحد المدارس مع بدأ العام الدراسي

 

دمشق وريفها::
في خرق متواصل للهدنة، ما تزال قوات الأسد تحاول التقدم على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق، وسط قصف بالعشرات من صواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، بينما تعرضت بلدة بيت نايم لقصف مماثل دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على محيط بلدة بيت جن بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
تمكنت قوات النخبة في هيئة تحرير الشام من قتل 13 عنصر وجرح 7 أخرين جراء هجوم قوي شنته على معاقل قوات الأسد في منطقة جورة حجيش بالريف الجنوبي على جبهة بلدة كفر إيبش، حيث استمرت الاشتباكات قرابة الـ 5 ساعات تمكنت خلالها قوات النخبة من تدمير سيارة أيضا، فيما أصيب أثنين من قوات النخبة إصابات خفيفة، قبل أن تنحاز القوة المهاجمة إلى مواقعها بسلام، وبعد الهجوم تعرضت قرية السميرية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تعرضت مدينة دارة عزة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية.


حماة::
تعرضت بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين، وتمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة البلدة.

قتل عدد من قوات الأسد خلال اشتباكات جرت مع عناصر تنظيم الدولة في محيط قرية حمادة عمر قرب عقيربات بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت قرية بداما بريف جسرالشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

حدث انفجار في منطقة الصناعة بمدينة إدلب ما أدى لحدوث أضرار مادية.


حمص::
شنت قوات الأسد وقوات الأمن التابعة لها حملة اعتقالات عشوائية في مدينة حمص الخاضعة لسيطرتها بالكامل.


درعا::
استشهاد الناشط الإعلامي عدنان أكراد وذلك بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد في درعا البلد، في حين تعرضت أحياء مدينة درعا البلد لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد في خرق لاتفاق خفض التصعيد، فيما تعرضت مدينة داعل شمال مدينة درعا لقصف بقذائف الهاون.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة في محافظة ديرالزور، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على اللواء 113 شمال مدينة ديرالزور وعلى مجبل الإسمنت وأطراف سوق الغنم غربي معمل الغزل، وفي المقابل استهدف التنظيم تجمعا لعناصر "قسد" بالقرب من مزاد الغنم بالريف الشمالي بعربة مفخخة، بينما أعلنت قوات الأسد عن سيطرتها على نقاط في منطقة الجفرة بمحيط المطار العسكري، وشنت هجوما على حي الحويقة، وتدور اشتباكات بين الطرفين في قرية البغيلية.

تترافق الاشتباكات في ديرالزور مع قصف جوي من طرفين، حيث تقوم طائرات التحالف بدعم حلفائها من "قسد"، بينما يقوم الطيران الروسي بمساندة قوات الأسد والمليشيات الشيعية، حيث أغار على معبر حويجة صكر وأحياء مدينة ديرالزور والجبل المطل على المدينة وقرية مراط.

سقط 9 شهداء وعشرات الجرحى من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال جراء غارات جوية روسية استهدفت مخيم الحوادي في قرية الزغير شامية، كما ارتكب الطيران الروسي مجزرة أخرى في قرية الشهابات راح ضحيتها 11 شهيدا والعديد من الجرحى بعد شن غارات استهدفت منازل المدنيين، واستشهد 3 أشخاص جراء شن الطيران الحربي غارات على بلدات ذيبان والطريف والمسرب، كما سقط 3 شهداء جراء قصف مدفعي من قبل "قسد" استهدف منطقة المزاد شمالي قرية الصالحية شمال مدينة ديرالزور.

قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة جراء قيام طيران التحالف الدولي باستهداف سيارة كانوا يستقلونها في البلعوم بالقرب من مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي.

وردت معلومات عن قيام تنظيم الدولة بإخراج المدنيين من أحياء مدينة ديرالزور التي تقع تحت سيطرته بالكامل، بينما شن تنظيم الدولة حملة اعتقالات طالت عشرات الشبان في قريتي الصالحية وجديد بكارة على اثر تقدم "قسد" إلى محيط ريف دير الزور.

توفي مدنيان اثنان في حي القصور بمدينة ديرالزور أثناء التدافع للحصول على مواد غذائية في صالة الكوخ بالقرب من دوار المدلجي، علما أن نظام الأسد منذ أن فك الحصار عن قواته في مدينة ديرالزور بدأ بتضييق الخناق على المدنيين بشكل أكبر.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على أجزاء واسعة من حي الثكنة في مدينة الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، ودارت اشتباكات بين الطرفين في محيط المشفى الوطني قتل خلالها عدد من عناصر الطرفين.

ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة مروعة راح ضحيتها 11 شهيدا أغلبهم من عائلة واحدة جراء استهداف منزل في حي البدو بمدينة الرقة، كما أغارت ذات الطائرات على حي الفردوس ومحيط المشفى الوطني، وتعرضت أحياء المدينة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل "قسد".

استشهد طفلين جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات تنظيم الدولة في كسرة الشيخ جمعة جنوب مدينة الرقة.

شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة على بلدات العطشانة والبوحمد ومعدان و6 تشرين بالريف الشرقي.


الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت السوق التجاري في منطقة تل الجاير شرق مدينة الشدادي ما أدى لسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.


القنيطرة::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية العجرف بالقطاع الأوسط، وتعرضت القرية لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل الأخير.

 

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة