حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 20-04-2017

21.نيسان.2017
استهداف الطيران الحربي والمروحي لـ احياء #درعا_البلد وطريق السد في مدينة #درعا
استهداف الطيران الحربي والمروحي لـ احياء #درعا_البلد وطريق السد في مدينة #درعا

دمشق::
دارت معارك في بساتين حي القابون شرق العاصمة دمشق ربما تكون الأعنف منذ بدء الحملة قبل قرابة ال60 يوما، حيث شنت قوات الأسد والمليشيات الشيعية هجوما واسعا ترافق مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف، تمكن خلالها الثوار من قتل وجرح العشرات من العناصر وصد جميع الهجمات مع سماع أصوات سيارات الإسعاف التي تنقل جثث وجرحى عناصر الأسد.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على أحياء القابون وتشرين وبرزة ترافقت مع قصف بأكثر من 40 صاروخ فيل وبخراطيم متفجرة إضافة للقصف المدفعي والصاروخي العنيف الذي لا يكاد يتوقف.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، بينما تعرضت بلدات كفربطنا وجسرين وأوتايا وحوش الصالحية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة القاسمية في الغوطة الشرقية بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

استهدفت قوات الأسد المتمركزة في "مستودعات الماسوني وأبو سند" الطريق المؤدي إلى منطقة الخرنوبة بالقلمون الشرقي بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية الثقيلة، وهذه المنطقة محررة من تنظيم الدولة.


حلب::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة البحوث العلمية غرب مدينة حلب.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدينة عندان بالريف الشمالي وتعرضت بلدة ياقد العدس وبلدة حيان لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى، وفي الريف الجنوبي شن الطيران غارات جوية على جبل الحص، وفي الريف الغربي أغار الطيران على مدينة دارة عزة وبلدتي الشيخ عقيل والقاسمية.

قال ناشطون أن اشتباكات بين شبيحة بلدة نبل وعناصر من جيش الأسد دارت بالقرب من بلدة ماير، في حين وصلت سيارة إسعاف تنقل 3 جرحى من قريتي كفريا والفوعة إلى مدينة حلب.

شن طيران يعتقد أنه تركي غارة جوية على موقع تابع لقوات حماية الشعب الكردية على جبل برصايا غرب مدينة إعزاز والمطل عليها، وعلى الفور سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتجه إلى المنطقة وقام عناصر "حماية الشعب" بقطع طريق (عفرين-كفر جنة) وأيضا طريق (كفر جنة-زيارة حنان)، بينما قامت المدفعية التركية مساءً بقصف معاقل قوات سوريا الديمقراطية في قريتي منغ ومرعناز.


حماة::
تواصل قوات الأسد المدعومة بميليشيات إيرانية محاولات التقدم على جبهات ريف حماة الشمالي وخاصة على محاور مدينة حلفايا حيث تشهد المنطقة معارك عنيفة بين الطرفين قتل خلالها العديد من القوات من القوات المهاجمة في كمائن عدة نفذها الثوار، وذكرت الفصائل المقاتلة أنها تمكنت من قتل العشرات وإسقاط طائرة استطلاع على جبهات الناصرية وبطيش و"سن سحر" جنوب حلفايا، كما تدور أيضا معارك كر وفر بشكل عنيف جدا على جبهات مدينة طيبة الإمام بعد التقدم الذي حققته قوات الأسد في المنطقة، حيث ذكر ناشطون أن مجموعة من عناصر الأسد سقطت في حقل ألغام زرعه الثوار جنوب المدينة، كما وتمكن الثوار استعادة نقاط وتدمير دبابة وراجمة صواريخ ومدفع "23"، واغتنموا دبابتين ورشاشين عيار 23 وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع، وفي سياق متصل استهدف الثوار أيضا معاقل قوات الأسد في مدينة محردة وحربة خطاب بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن كفرزيتا واللطامنة وحلفايا وطيبة الإمام وقرى لطمين ومعركبة والبويضة والمصاصنة والزلاقيات ومنطقة الزوار بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، وتعرضت مدينة طيبة الإمام وقرى المصاصنة والبويضة والويبدة ومعركبة ولحايا ومنطقة الزوار لقصف مدفعي وصاروخي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية بالقنابل العنقودية على مدينة جسرالشغور وبلدة تل ذهب بالريف الغربي، وعلى بلدة البارة وأطراف بلدة محمبل بالريف الجنوبي، كما تعرضت بلدة الهبيط لقصف مدفعي عنيف.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط صوامع الحبوب ومفرق التليلة شرقي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، كما أغارت أيضا على محيط جبل الطار شمالي المدينة، حيث تدور معارك عنيفة جدا في محيط الجبل، تمكنت خلالها قوات الأسد من السيطرة على عدة نقاط سرعان ما تمكن التنظيم من استعادتها.

قال ناشطون أن الطيران الروسي استهدف مخيما للنازحين في منطقة الضبيات شرق مدينة تدمر ما أدى لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.

في الريف الشمالي شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي السعن الأسود وديرفول، ما أدى لسقوط جرحى، في حين دخلت قافلة مساعدات إنسانية إلى بلدات الدار الكبيرة وتيرمعلة والغنطو.

تمكن الثوار من السيطرة على منطقة العليانية في منطقة البادية السورية بريف حمص الشرقي الجنوبي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، ويحاول الثوار مطاردة عناصر التنظيم المنسحبين إلى الهلبة شرقا وإلى المحسة غربا.


درعا::
أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص صباح اليوم عن تحرير كتلة الصلخدي الاستراتيجية في حي المنشية بدرعا البلد ضمن معركة الموت ولا المذلة، وذلك بعد معارك عنيفة جدا في المنطقة، كما نشرت الغرفة قائمة تضم أسماء 11 عنصرا وضابطا من قوات الأسد قتلوا في المعارك الدائرة في الحي.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية وترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على أحياء درعا البلد وحي طريق السد، كما ألقت المروحيات براميلها على مدينة داعل دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، بينما تعرض الطريق الواصل بين قريتي الصورة والغارية الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة المقابر بمحيط المطار العسكري وأيضا في محيط اللواء 137 وسط قصف مدفعي عنيف جدا.

شن طيران حربي غارات جوية على مدينة العشارة بالريف الشرقي استهدفت محيط مقر جهاز الحسبة القديم دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

قام طيران التحالف باستهداف تجمعا لصهاريج النفط قرب حقل الجفرة بالريف الشرقي.

قال ناشطون أن تنظيم الدولة قام باستهداف مهبط الطائرات المروحية داخل المناطق المحاصرة في ديرالزور بقذائف الهاون ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على قرية العبارة ومزرعة الحكومية ومزرعة تشرين شمال مدينة الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، بينما تستمر المعارك العنيفة في مدينة الطبقة بالريف الغربي في محاولة حثيثة من قبل "قسد" للسيطرة عليها، فيما قال ناشطون أن عناصر "قسد" حققوا تقدنا في بلدة حزيمة.


شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت كافة الجسور المحيطة ببلدة حزيمة شمال الرقة بهدف قطع طرق الإمداد عن تنظيم الدولة، كما تعرضت المنطقة التي سيطرت عليها "قسد" في وقت لاحق وهي العبارة والمزرعة الحكومية لقصف جوي ومدفعي عنيف ما أجبر تنظيم الدولة على الانسحاب منها.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير رشاش 14.5 في برج الحياة على جبل التركمان بعد استهدافه بصاروخ من توع تاو.


القنيطرة::
تعرضت جبهات قريتي الصمدانية الغربية والحميدية بالقطاع الأوسط لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
شنت قوات حماية الشعب الكردية حملة دهم واعتقال في ريف مدينة رأس العين وأيضا قرية العرجة جنوب بلدة القحطانية بحثا عن الشبان من أجل التجنيد الإجباري حيث اعتقلت عددا منهم.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة