حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 29-06-2017

30.حزيران.2017
جبهات عربين في الغوطة الشرقية
جبهات عربين في الغوطة الشرقية

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر على إثر محاولات تقدم الأخير للسيطرة على الحي، وسط غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي عنيف.


ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وتمكن الثوار خلالها من تدمير جرافة عسكرية مصفحة على جبهة البلدة بعد استهدافها بصاروخ موجه، وحققت قوات الأسد تقدما ملحوظا في المنطقة، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لسقوط جرحى، وعلى محور آخر قام الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد على جبهة القاسمية بالرشاشات الثقيلة.

تعرضت أحياء مدينة دوما وحرستا وبلدة مسرابا وأطراف بلدتي جسرين وكفربطنا لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في منطقة بيت جن بالريف الغربي.

سحبت قوات الأسد في بلدتي قدسيا والهامة عدة حواجز تتبع للشرطة بشكل مباشر، وهذه الحواجز هي بمثابة فصل بين شبيحة الأسد وبين اللجان الشعبية، كما تم سحب حاجز "الرمال" الذي يعد أكبر الحواجز في المنطقة.


حلب::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة الساجور بالقرب من مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة.

قام الجيش التركي باستهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية بالريف الشمالي.


حماة::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الأسد في معسكر جورين العسكري بالريف الغربي محققين إصابات مباشرة.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بلدة خنيفيس بالريف الجنوبي.

تعرضت قريتي تل واسط وخربة |الناقوس بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، وتعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف.


قامت قوات الأسد في مدينة حماة بفتح الطريق الواصل بين دوار وادي الشريعة ودوار أمن الدولة، وأيضا الطريق الواصل بين دوار أمن الدولة ودوار الفروسية، وأزالت الحواجز الإسمنتية المنتشرة في تلك الطرقات، وقانت قوات الأسد برفقة محافظ حماة "محمد الحزوري" بإزالة حواجز عين اللوزة وحاجز دوار الصابونية وحاجز مسبح الأسد وحاجز القصر العدلي، وأشار ناشطون إلى نية النظام إزالة حواجز التفتيش على الطرق المؤدية للمناطق السياحية كطرطوس واللاذقية ومشتى الحلو وصلنفه وبخاصة حاجز الطلائع، لتشجيع السياحة لتلك المناطق.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في محيط مدينة سراقب بالريف الشرقي دون تسجيل إصابات.

قام عناصر من هيئة تحرير الشام باقتحام حفلاً للأطفال في مخيم الجولان بمخيمات أطمة بالريف الشمالي، وقاموا بإشهار السلاح وإطلاق أعيرة نارية، ووقف فعاليات المهرجان، وذلك بحجة الاختلاط وتشغيل الموسيقى والأغاني.


حمص::
سمع صوت انفجار قوي جدا في محيط مدينة حمص دون معرفة السبب الرئيسي وراء ذلك، حيث قالت عدة مصادر أن الانفجار وقع في منطقة الأوراس جنوب حمص والتي تعتبر منطقة تابعة لحزب الله الإرهابي، في الوقت الذي قالت فيه صفحات تابعة للنظام أن الانفجار ناجم عن غارات جوية استهدفت مناطق الثوار في ريف حماة.

قامت قوات الأسد باستهداف مدينة تلبيسة وقريتي القنيطرات والفرحانية والغربية وبلدتي تيرمعلة والغنطو بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والهاون والأسطوانات المتفجرة، ما أدى لسقوط شهيدين والعديد من الجرحى، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرى الكم والمختارية وجبورين وأكراد داسنية الموالية وحواجز  النصرات وجهاد غانم بقذائف من مدفع جهنم وصواريخ متوسطة المدى.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة على أحياء مدينة درعا المحررة وأيضا على مدينة داعل وبلدات أم المياذن والمزيريب وجمرك نصيب ومنطقة اللجاة، وتعرضت بلدات إبطع واليادودة ومحيط بلدتي رخم والكرك الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وقامت قوات الأسد باستهداف بلدة النعيمة بخرطوم متفجر وحي طريق السد ومخيم درعا بصواريخ الفيل.

استهدفت غرفة عمليات البنيان المرصوص معاقل قوات الأسد في خط النار شرقي مخيم درعا بخرطوم متفجّر.


ديرالزور::
تواصل الطائرات الحربية التابعة للتحالف ونظام الأسد والروس شن غارات جوية عنيفة ومكثفة على مدن وبلدات وقرى المحافظة في حملة لم تتوقف منذ أكثر من 3 أيام أدت لسقوط عشرات الشهداء والجرحى، حيث أغارت اليوم طائرات التحالف على بلدة الصور بالريف الشمالي أدت لسقوط 8 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما أغار التحالف أيضا على مدينة الميادين وبلدات البوليل والقورية ومحكان والصالحية أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، كما استهدفت إحدى الغارات سيارة تابعة لتنظيم الدولة في القورية أدت لمقتل كل من كان بداخلها، وأغارت الطائرات الروسية على بادية جديد بكارة وقرية مراط ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى، فيما قامت قوات الأسد باستهداف حي الحويقة وقرية البغيلية ومحيط منطقة البانوراما بقذائف المدفعية.

شن تنظيم الدولة حملة مداهمات واعتقالات في كلا من العشارة والقورية ومحكان ودرنج بحثاً عن المهربين الذين يقومون بتهريب المدنيين.

انفجر مستودع ذخيرة تابع لتنظيم الدولة في بلدة بقرص تحتاني بالريف الشرقي يعتقد أنه ناتج عن ارتفاع درجات الحرارة.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على قرية كسرة عفنان بالريف الجنوبي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على المنطقة، كما تدور معارك عنيفة جدا على إثر محاولات تقدم "قسد" للسيطرة على مدرسة البيروني في حي المختلطة شرقي المدينة، وفي المقابل قام عناصر تنظيم الدولة باستهداف حيي المشلب والسباهية بمدينة الرقة بسيارتين مفخختين، وتم استهداف الأطراف الجنوبية لبلدة المنصورة بالريف الغربي بسيارة مفخخة أيضا، وقام التنظيم بقنص 9 من عناصر "قسد" قرب دواري الفروسية والبرازي وفي حيي الرومانية والجزرة بمدينة الرقة.

بدأت طائرات التحالف الدولي حملة قصف مكثفة على مدينة الرقة حيث شنت أكثر من 20 غارة جوية استهدفت حي دوار البتاني (البرازي) وأحياء الثكنة والمؤسسة والادخار والصناعة ومنطقة صوامع الحبوب والعبارات النهرية على نهر الفرات، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، كما أغارت الطائرات على قرية كسرة عفنان أدت لسقوط 3 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين قبل السيطرة عليها، واستهدفت طائرة بدون طيارة سيارة لتنظيم الدولة بالقرب من بلدة العكيرشي بالريف الشرقي.


القنيطرة::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مدينة البعث، وقام الثوار بقصف مواقع قوات الأسد وميليشيات الدفاع الوطني في المدينة بالقذائف.


السويداء::
قامت قوات الأسد بإزالة بعض الحواجز والسواتر الإسمنتية من محيط مبنى المحافظة وقيادة الشرطة في مدينة السويداء.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة