حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 15-11-2014

16.تشرين2.2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر ، وإستهدفت قوات الأسد مخيم اليرموك بقذائف الهاون ، ومن جهة منفصلة في صباح اليوم ارتقى قائد الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في جنوب العاصمة دمشق الملقب بـ "أبو غالب" متأثراً بالجراح التي أصيب بها منذ يومين بعد انفجار عبوة ناسفة جانب سيارته في الحجر الأسود .


ريف دمشق::
استهدف الثوار مقرات قوات الأسد في الفوج 137 في خان الشيخ بريف دمشق الغربي , وسط اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات الأسد على جبهة تل الكردي في مدينة دوما وعلى الجبهة الغربية لمدينة معضمية الشام جبهة ( الشياح ) ، وتزامن ذلك مع غارات جوية من الطيران الحربي على مدينة دوما وعلى بلدات ( بالا , وشبعا , و ديرالعصافير , وعين ترما ) , حيث سقط جرحى بينهم حالات خطيرة نتيجة إستهداف السوق التجاري لبلدة عين ترما ، وقصفت مدفعية الأسد بلدة الطيبة .


حمص::
إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على الجبهات الغربية لمدينة تلبيسة( أم شرشوح - الهلالية - كتيبة الدفاع الجوي) ، كما و استهدفت قوات الأسد حي الوعر بقذائف الدبابات مما ادى لإحتراق منازل المدنيين.


حلب::
دمر الثوار مدفع من عيار 57 تابع لقوات الأسد بصاروخ تاو على جبهة الكارتون , كما دارت اشتباكات عنيفة بينهم على جبهة حندرات وفي حي جمعية الزهراء ، وتزامن ذلك مع سقوط قذائف مجهولة المصدر على حي جمعية الزهراء ، في حين القى الطيران المروحي براميل متفجرة على (مدينة كفرحمرة - منطقة قبرالإنكليز – منطقة الكاستيللو ) , كما إستهدفت قوات الأسد حيّ كرم الطراب بقذائف الفوزديكا ، ومن جهة اخرى اشتعلت النيران في باص لنقل موظفي معبر باب السلام في مدينة مارع , دون معرفة سبب الحريق .


حماة::
استهدف الثوار مقرات قوات الأسد في النقطة السادسة والثامنة بمدينة مورك بعدد من صواريخ الغراد , وسط قصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد استهدف قرية جرنية العاصي بريف حماة الجنوبي و قرية أبو خنادق ، كما شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت ناحية عقيربات وقراها (مسعود - و جنى العلباوي ) .


ادلب::
قصف مدفعي لقوات الأسد من حاجز الكنسروة المتواجد في محيط مدينة إدلب إستهدف الاراضي الزراعية المحيطة بمدينة ادلب و منطقة السجن المركزي ، وسط إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد على أطراف مدينة جسر الشغور.


درعا::
‫ تمكن الثوار من تحرير حاجز وبلدة الدلي شمال مدينة الشيخ مسكين و حاجز عين عفا وخربة عين عفا ببلدة دير العدس ، حيث تمكنوا أثناء الإشتباكات من تدمير دبابة في بلدة الدلي بصاروخ تاو ، وذلك بعد إعلانهم عن بدء 3 معارك جديدة وهي:
1-"فضرب الرقاب" لتحرير كل من (حاجز الدلّي – بلدة الدلّي – بلدة السحيلية - كتيبة الهندسة – كتيبة (60 م د)
2-اليوم الموعود" لتحرير كل من (تل عريد ، حاجز وخربة عين عفا - معملي الكلور والاعلاف)
3- "اذا جاء نصر الله والفتح" لتحرير كل من (حاجز الفقيع - حاجز التطوير - حاجز القنية - تل الكتيبة - معمل السي دي - القاعدة المهجورة) ، في ظل  استكمال معركة "ادخلوا عليهم الباب"  لتحرير اللواء 82.‬‬‬
كما شن طيران الأسد الحربي والمروحي غاراته بالصواريخ وبالبراميل المتفجرة على (مدينة الشيخ مسكين – مدينة إنخل – مدينة جاسم - تل عريد - بلدة ديرالعدس - المنطقة المحيطة بالدلي وبرقة والسحيلية) ، وسط قصف مدفعي وصاروخي إستهدف ( أحياء درعا البلد - مدينة انخل – مدينة الحراك – مدينة جاسم - بلدة الدلي – بلدة ابطع - بلدة عتمان - بلدة برقة - بلدة دير العدس - بلدة النعيمة).


ديرالزور ::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد دارت على جبهة حي الرصافة وفي منطقة حويجة صكر ، حيث سمع صوت إنفجار عنيف في مدينة ديرالزور من جهة الحويجة ، في حي شن طيران الأسد الحربي على منطقة حويجة صكر ، وسط قصف مدفعي إستهدف المنطقة .


اللاذقية ::
استهدف الثوار معاقل قوات الاسد في قريتي قسمين ومشقويتا بصواريخ الغراد , في حين قامت قوات الأسد بشن حملة دهم واعتقالات طالت عدد من الشباب في مدينة اللاذقية .


الحسكة ::
استهدفت عناصر وحدات حماية الشعب الكردية قرية النوفلية بقذائف الهاون , ولم تسجل اي حالات من الاصابات .

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة