طباعة

حصاد الاحداث الميدانية ليوم أمس الخميس 23-10-2014

24.تشرين1.2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جميع جبهات حي جوبر ،وانفجار صاروخي أرض ارض في الجو قبل وصولهما أرض الحي، في حين تم قصف حي الحجر الأسود بقذائف الهاون ، هذا وسقط عدة قذائف هاون على كل من حيي القدم والعسالي.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من تدمير دبابة من نوع "تي 90" على الجبهة الواقعة بين حي جوبر وعين ترما ،وتمكنوا ايضا من قتل نقيب وإصابة 15 عنصر آخرين من عناصر تابعة للأسد في تل الكردي بعد تفجير عبوة ناسفة بدوريتهم ، ومن ناحية أخرى قصفت قوات الأسد مدينة زملكا بصواريخ الارض ارض، وألقت طائرات الأسد المروحية براميلها المتفجرة على مخيم خان الشيح وعلى مدينة الزبداني، كما تعرض الجبل الشرقي لمدينة الزبداني وقرية عين الفيجة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة مما أدى لإرتقاء شهيد.
عمليات تدشيم واسعة تقوم بها قوات شيعية في منطقة السيدة زينب استعداداً ليوم عاشوراء ،وقامت الدبابات التابعة لهم باستهداف اطراف بلدة بيت سحم.


حلب::
إرتقاء أكثر من 20 شهيد وسقوط عشرات الجرحى جراء إستهداف قرية تل قراح ببرميلين متفجرين من الطيران المروحي ،حيث سقط البرميلان على فرن في القرية وعلى صالة أفراح تأوي نازحين.
كما سجلت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد في قرية عزيزة ،كما إستهدف الثوار معاقل قوات الأسد في تلة حندرات وبمبنى الإطفائية وفرع المرور بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم ، وتمكنوا من تدمير مدفع فوزديكا على تلة الشيخ يوسف بصاروخ تاو ،في حين تدور إشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات كردية في مدينة عين العرب (كوباني) ،وتم سماع صوت إنفجار في المدينة ،بالإضافة لغارات من طيران التحالف إستهدفت المنطقة ،ومن جهة أخرى قصفت قوات الأسد حي الشيخ لطفي بقذائف الدبابات ،وإستهدفت سيارة مدنية على طريق "تل مصيبين - رتيان " بصاروخ مما أدى لإحتراقها، في حين ألقت الطائرات المروحية برميل متفجر يحوي غازات سامة على حي الحيدرية ولم ترد أنباء عن سقوط إصابات ،وألقى براميل أيضا على حي صلاح الدين  وحي الفردوس و حي مساكن هنانو وقرية قنيطرات وقرب قرية الصوالحة.
وقامت طائرات التحالف الدولي بشن عدة غارات جوية على مدينة عين العرب ومحيطها إستهدفت حي الصناعة و ثلاث غارات جوية على تل شعير غربي المدينة.


حماة::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على مدينة مورك ،بعد إشتباكات عنيفة مع الثوار دامت لأشهر وماتزال الاشتباكات مستمرة على اطرافها ،يأتي ذلك بعد أن تمكن الثوار من تدمير دبابتين لهم في النقطة السادسة بالمدينة ، واستهدفوا أيضا بصواريخ الغراد حاجز العبود والنقطة السابعة والثامنة بالمدينة ،وحققوا إصابات مباشرة في صفوف قوات الأسد، كما كثفت طائرات الأسد غاراتها على مدينتي مورك وكفرزيتا وقريتي لطمين والصياد حيث تم رصد أكثر من 22 غارة جوية على هذه المناطق ،وتم ﻗﺼﻒ قرية الكركات بقذائف الدبابات .


ادلب::
شنت طائرات الأسد الحربية عدة غارات جوية على قرى ومدن ريف ادلب وهي (مدينة بنش – مدينة كفر نبل – مدينة سراقب – مدينة خان شيخون – بلدة تلعاس – بلدة كفرسجنة – بلدة حزاري – بلدة معرزيتا – بلدة كنصفرة – بلدة كفرومة - قرية أرينبة في جبل شحشبو) سقط فيها عدد من الشهداء والجرحى.

 
حمص::
شنت طائرات النظام غارتين جويتين على حي الوعر، ترافق ذلك مع قصف بقذائف الهاون والدبابات والاسطونات المتفجرة وإطلاق نار من القناصات على منازل المدنيين ،مما أدى لإرتقاء شهيد ،كما قصفت قوات الأسد مدينة الحولة بالمدفعية.


درعا::
استهدفت طائرات الاسد الحربية مواقع ومقرات لواء المعتز بالله في محافظة درعا في( مدينة طفس وبلدات اليادودة والمزيريب والعجمي وتل شهاب وعتمان)، حيث سقط 6 شهداء وعدد من الجرحى من عناصر اللواء.
ومن جهة أخرى قصف الطيران المروحي والحربي بالبراميل المتفجرة والصواريخ (مدينة الشيخ مسكين - بلدة الطيبة – بلدة أم المياذن – بلدة اليادودة – بلدةنصيب)، وقصفت قوات الأسد بالمدفعية والرشاشات الثقيلة حاجز الجسر المحرر ببلدة أم المياذن و(مدينة إنخل – مدينة بصرى الشام – مدينة جاسم – بلدة دير العدس – بلدة جمرين - بلدة الغارية الشرقية – بلدة النعيمة).


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة تدور في حيي الصناعة وحويجة صكر بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد، ويشهد الحيين غارات من الطيران ،وقصف مدفعي عنيف يستهدف مناطق الاشتباكات ومنازل المدنيين، كما أغارت الطائرات الحربية على محيط مطار ديرالزور العسكري وعلى جسر السياسية.


اللاذقية::
غارات من طيران الأسد الحربي على عدة مناطق في جبلي التركمان والأكراد.


الحسكة::
إشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وعناصر وحدات الحماية الشعبية في قرية تل خنزير ،وتم سماع صوت إنفجارين في المنطقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام