نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-12-2019

01.كانون1.2019

ادلب::
شن الطيران الحربي والمروحي التابع لروسيا والأسد عشرات الغارات الجوية على محيط مدينة ادلب ومدن وبلدات وقرى كفرنبل وترملا الربيعة والصيادي وسروج وسراقب ومعرة حرمة وحزارين وجبالا وحاس وقطرة وإعجاز والشعرّة وكنصفرة وكفرسجنة والشيخ ادريس وسمكة والبرسة وتل كرسيان وكفروما، ما أدى لسقوط شهيدين في تل كرسيان، وسقوط جرحى في باقي المناطق.

معارك عنيفة جدا ومستمرة منذ الأمس، حيث تحاول قوات الأسد استعادة السيطرة على المناطق التي حررها فصائل الثوار يوم أمس ضمن عملية "ولا تهنوا"، حيث تراجع الثوار عن بلدة إعجاز بينما الاشتباكات مستمرة في قريتي سروج ورسم الورد، تمكنت فيها الفصائل من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، كما استهدفوا مواقع تجمعهم بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية.


درعا::
نصب عناصر سابقين في الجيش الحر ثلاثة حواجز على طريق “اليادودة – الضاحية” في ريف درعا الغربي، وقاموا بإعتقال ضابط تابع لجيش النظام، وذلك ردًا على تغاضي نظام الأسد عن الافراج عن المعتقلين.

استشهاد طفل متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء إصابته بإنفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الأسدي في مدينة جاسم.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهة الكبينة، حيث يحاول الأخير مرة جديدة التقدم في المنطقة وفشله في ذلك أيضا، وقامت خلالها الطائرات الحربية بشن غارات جوية استهدفت مناطق سيطرة الثوار.

الأكثر قراءة