حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 02-09-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 02-09-2018
● تقارير ميدانية ٣ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 02-09-2018

دمشق وريفها::
وقعت انفجارات عنيفة في مطار المزة العسكري بمحيط العاصمة دمشق، وادعى إعلام الأسد أنها ناتجة عن انفجار مستودعات للذخيرة جراء تماس كهربائي، وكان ذات الإعلام قد ادعى أيضا أن النظام أسقط صواريخ جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت المطار وهو ما نُفيَ في وقت لاحق، بينما لم ترد معلومات عن عدد القتلى والجرحى جراء الانفجارات التي وقعت.


ادلب::
انفجرت سيارة مفخخة في بلدة كفرسجنة بالريف الجنوبي تسببت بإصابة طفل إصابة خطيرة، كما انفجرت عبوة ناسفة على طريق "أريحا - أروم الجوز" ما أدى لسقوط جرحى، فيما انفجر لغم مزروع بسيارة من نوع "بيك آب" بالقرب من دوار الكستنا بحي الثورة بمدينة إدلب.

سمع صوت انفجار في مدينة أريحا بالريف الجنوبي وتبين أنه ناتج عن انفجار خزان مازوت على سطح أحد المباني.

عُثر على جثتي القياديين العسكريين في الجبهة الوطنية للتحرير "أبو واصف العسكري" و "أبو ماريا" على مفرق نحليا بالريف الجنوبي.

تعرضت قرية مرعند وبلدة بداما ومحيطها ومحيط بلدة الناجية بريف جسرالشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

اعتقلت هيئة تحرير الشام الناشط الإعلامي "مروان الحميد" من بلدة كفرومة لأسباب مجهولة.


حماة::
تعرضت محطة زيزون الحرارية وبلدة الزيارة وقرى القرقور والمشيك وخربة الناقوس بسهل الغاب بالريف الغربي وقريتي الجابرية والجنابرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

قُتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر انفجار لغم بسيارة تابعة لمليشيات الدفاع الوطني المساندة للأسد بالقرب من قرية المبعوجة بالريف الشرقي، وتبنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة العملية.


ديرالزور::
اعتقلت قوات الأسد 4 مدنيين ممن عادوا مؤخرا إلى بلدة الدوير بالريف الشرقي دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك.

اعتقل تنظيم الدولة عددا من المدنيين في بلدة الشعفة بالريف الشرقي وذلك بعد شنه حملة اعتقالات بحثا عن مطلوبين يتعاملون مع التحالف الدولي.

قام مجهولون يستقلون دراجة نارية بقتل أحد الأشخاص في منطقة القهاوي بالشعيطات بالريف الشرقي.

قالت شبكة "فرات بوست" أن عدد من الصهاريج التابعة لنظام الأسد وصلت يوم أمس الى حقل التنك النفطي الواقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من بلدة أبو حمام بالريف الشرقي لنقل النفط الخام الى مناطق سيطرة النظام بمحافظة دير الزور، ويأتي ذلك ضمن اتفاق أبرم مع قسد، وتأتي هذه الخطوة بعد استئناف العمل في معبر الصالحية البري الواصل بين مناطق سيطرة قسد ونظام الأسد بدير الزور.

قال ناشطون أن قوات الأسد قامت باعتقال أحد المدنيين في مدينة العشارة بالريف الشرقي رغم قيامه بتسوية وضعه مع النظام.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرب حديقة الملاهي في مدينة الرقة أدت لوقوع أضرار مادية.


الحسكة::
أصيب عدد من المدنيين بينهم طفلتان جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مقر الشبيبة التابع لقوات الحماية الشعبية في مدينة الشدادي بالريف الشرقي، وتبع ذلك قيام أحد عناصر الأسايش الكردية بإطلاق النار، فيما شنت قوات الحماية الشعبية حملة مداهمات واعتقالات عشوائية في المدينة.

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن عناصر التنظيم شنوا هجوما على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، وأدى الهجوم لسقوط قتلى وجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ