حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 05-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 05-08-2018
● تقارير ميدانية ٦ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 05-08-2018

حلب::
عثر الدفاع المدني في بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي على عبوتين ناسفتين وقام على إثرها الفريق المختص بتفكيكهما.

نجا مدير جمعية عبيدة الخيرية "محمد عبدالرحمن الفج" من محاولة اختطاف أثناء تواجده داخل مقر الجمعية في مدينة الأتارب بريف حلب ما أسفر عن إصابته بجروح بالغة.

سمعت أصوات انفجارات عدة يتوقع أنها ناجمة عن سقوط قذائف مصدرها قوات سوريا الديمقراطية استهدفت معسكراً للجيش الحر في منطقة قريبة من مدينة الباب بالريف الشرقي، خلال حفل تخريج الدفعة الثانية من عناصر الفيلق الثاني "دروة الشهيد وائل الموسى"، ووردت معلومات عن سقوط جرحى من عناصر الجيش الحر.


حماة::
لقي مخترع البراميل المتفجرة "عزيز إسبر" مدير البحوث العلمية في منطقة مصياف بريف حماة مصرعه مساء أمس بحادث سير حسبما ادعى نظام الأسد، حيث اصطدم بسيارة لنقل الذخيرة مصادفةً!!، بينما كانت وسائل إعلام الأسد قالت أن أسبر قد قتل بعد تفجير عبوة ناسفة زرعت بسيارته.

تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الصياد والزكاة والصخر والجنابرة والجيسات ومعركبة بالريف الشمالي وقريتي الحواش والزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح، وقامت قوات الأسد باستهداف مدينة كفرزيتا بصواريخ محملة بقنابل تحوي مادة الفوسفور الحارق.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في محيط مدينة جسرالشغور بالريف الغربي تسببت بسقوط جرحى في صفوف المدنيين، بينما سقط شهيد طفل جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الأسدي على بلدة بداما.

تعرضت مدينة خان شيخون والأراضي الزراعية لبلدة الهبيط بالريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


جنوب غرب سوريا::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في منطقة الكراع وبئر قنيان وصنيم الغرز بالريف الشمالي الشرقي.

استشهد مدنيان بعد أن تم إعدامهما ميدانيا من قبل قوات النظام في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، حسبما أكد مكتب توثيق الشهداء في درعا.


ديرالزور::
سقط قتيل وجُرح عدد من المدنيين على خلفية قيام أحد عناصر لواء القدس بإطلاق النار خلال مشاجرة مع اللجان الشعبية عند الفرن الآلي في مدينة الميادين بالريف الشرقي.


الرقة::
انتُشلت اليوم ٨ جثث من حي الحديقة البيضاء ومن حارة البدو في مدينة الرقة، وتعود الجثث لمدنيين استشهدوا جراء قصف التحالف الدولي على مدينة الرقة أثناء عملية السيطرة على المدينة من قبل "قسد".


الحسكة::
قامت قوات الحماية الشعبية باعتقال عدد من الشبان بهدف إجبارهم على حفر الأنفاق في مدينة القامشلي.

قال ناشطون في شبكة "فرات بوست" أن قوات سوريا الديمقراطية عثرت على 25 حقيبة تحتوي على عدد كبير من الأحزمة الناسفة والقنابل ومعدات التفخيخ في قرية أم رز بالقرب من نهر الخابور شمالي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، بالتزامن مع اعتقال خلية مؤلفة من 7 أشخاص على صلة بتنظيم الدولة في منزل قريب من القرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ