حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 11-08-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 11-08-2019
● تقارير ميدانية ١٢ أغسطس ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 11-08-2019

حلب::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية استهدفت بلدة البوابية ومنطقة الايكارد بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات.

استهدفت وحدات حماية الشعب قرية أتاب بالريف الشمالي بقذيفة هاون دون تسجيل أي إصابات.

قال ناشطون إن سيارة مفخخة انفجرت قرب مقر للجبهة الشامية بالقرب من بلدة الدانا غربي مدينة الباب بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية في أول أيام عيد الأضحى، وخلفت شهيد في كل من خان شيخون وحاس وحزارين، كما سقط العديد من الجرحى بينهم أطفال جراء الغارات والقصف المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات كفرنبل وحيش وترملا والشيخ مصطفى ومدايا والركايا والتمانعة وكفرعين وأم زيتونة وكفرسجنة وركايا سجنة ومدايا وتحتايا ومعرزيتا والنقير وسكيك وتل عاس والهبيط ومعرة حرمة وترعي وكفرعويد وموقا والعامرية وعابدين والناجية.

تمكنت قوات الأسد من بسط سيطرتها على بلدة الهبيط وبلدة وتل سكيك بالريف الجنوبي بعد غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا أحال المنطقة إلى ركام، ما أجبر فصائل الثوار على الانسحاب، وتمكنت الفصائل خلال الاشتباكات من قتل مجموعة من قوات الأسد بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع، ودمرت دبابتين بعد استهداف كل منهما بصاروخ مضاد للدروع.

قام الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام في منطقة سلقين بقتل "أبو خالد تلمنس" و "أبو عبدو شديد" والي ادلب في تنظيم داعش بالقرب من كازية الاتحاد على الطريق الواصل بين مدينة سلقين وبلدة دركوش بالريف الغربي.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وقرى وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والصياد ولطمين وحورتة وديرسنبل والصهرية وقرة جرن وميدان غزال والحويجة وجسربيت الراس والحواش والعميقة، ما أوقع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور الحاكورة بسهل الغاب بالريف الغربي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قريتي عطشان والقصابية بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة، كما تمكنت من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع على جبهة بلدة الحماميات بعد استهدافها بصاروخ موجه.

انفجر مدفع هاون لقوات الأسد داخل قرية عطشان أثناء قيامه بقصف المناطق المحررة.

أصيب 3 أطفال بجروح متفاوتة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على قرية حورتة بجبل شحشبو.


ديرالزور::
قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بإطلاق النار على منازل المدنيين في مدينة البصيرة بالريف الشرقي بشكل عشوائي، ما أدى لاستشهاد طفلة وسقوط عدد من الجرحى. 

اعتقلت "قسد" أكثر من 30 مدني من أبناء بلدة جديد عكيدات بعد حملة مداهمات واعتقالات في البلدة خلال اليومين الماضيين، وشنت "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في قرية بريهة بالريف الشمالي ليلة أمس دون معرفة الأسباب.

منعت قوات الأسد والميليشيات الطائفية المساندة لها المدنيين من زيارة المقابر في بادية مدينة القورية بالريف الشرقي. 

سمعت أصوات انفجارات في مدينة الصور بالريف الشمالي، وسمع صوت انفجار مجهول المصدر بالقرب من مبنى بلدية بلدة أبو حردوب بالريف الشرقي، دون ورود تفاصيل إضافية.

شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات الأسد في بادية مدينة الميادين بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقيادي في "قسد" في قرية الشركراك بالريف الشمالي، ما أدى لمقتله.


الحسكة::
قُتل اثنين من عناصر "قسد" إثر هجوم استهدف دورية عسكرية لهم قرب بلدة الدشيشة بالريف الجنوبي الشرقي.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على محور تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة تلال كبينة، وتمكنت من تدمير جرافة عسكرية ودبابة لقوات الأسد بعد استهدافها كل منهما بقذيفة "آر بي جي".

تحدثت وسائل إعلام روسية عن قيام أجسام غريبة باستهداف قاعدة حميميم الجوية، يرجح أنها طائرات مسيرة.


السويداء::
سقط قتلى وجرحى إثر اشتباك مسلح بين عشيرتين من البدو قرب قريتي تعارة والدويرة بالريف الغربي، ويعتقد أن ذلك ناجم عن وجود خلافات ثأرية بين العشيرتين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ