حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 12-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 12-08-2018
● تقارير ميدانية ١٣ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 12-08-2018

حلب::
تمكن الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام من إلقاء القبض على 9 عناصر من تنظيم الدولة بينهم قياديان في قرية أبين سمعان بالريف الغربي.


إدلب::
انفجرت إحدى مستودعات الذخيرة في أقبية أحد المباني في منطقة ساحة باب الهوى القديم شمالي مدينة سرمدا، ما أدى لحدوث انفجار هائل ودمار كامل في بنائين سكنيين مؤلفين من عدة طبقات، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال 25 شهيداً جلهم من المهجرين من مدينة الرستن والنازحين من بلدة التح، وغالبيتهم من النساء والأطفال الذين كانوا يقطنون في بنايات سكنية انهارت بشكل كامل فوق رؤوسهم، فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال قرابة 12 مدنياً على قيد الحياة، ويعود مستودع الذخيرة لأحد تجار السلاح.

جرت اشتباكات بين أهالي قرية كفرحوم بالريف الشمالي وعناصر الجندرما التركية، على خلفية قيام أحد عناصر الجندرما بقنص شخص يعمل في بستانه بمحيط البلدة.

تعرضت قريتي الناجية والزعينية بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي لطمين والجنابرة وتل عثمان بالريف الشمالي وقرى وبلدات زيزون وقليدين والسرمانية وجسربيت الراس والحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدة في بلدة زيزون وعدد من الجرحى في باقي النقاط المستهدفة، فيما أصيبت سيدة من أبناء بلدة كفرنبودة بجروح بعد استهدافها من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة على أطراف قرية التوينة في سهل الغاب بالريف الغربي، وأدت لسقوط جرحى.

استهدفت قوات الأسد سيارة مدنية بالقرب من قرية السرمانية بسهل الغاب بصاروخ من نوع كورنيت، ما أدى لسقوط شهيدين.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من مدرسة الشنان في الريف الشرقي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف عناصر "قسد".

سمحت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدخول 13 شاحنة تحمل مواد غذائية إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة في قريتي الشعفة والسوسة ومدينة هجين بالريف الشرقي، فيما خرج عدد من العائلات المدنية باتجاه مناطق سيطرة "قسد".


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لـ "قسد" عند حاجز الإطفائية في مدينة الرقة ما أدى لسقوط جرحى.

فرضت قوات سوريا الديمقراطية حظرا لتجوال الدرجات النارية داخل مدينة الرقة بشكل يومي، من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحاً.

سمع صوت انفجار في مدينة الرقة يعتقد أنه ناتج عن انفجار لغم في المدينة.


السويداء::
تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بادية السويداء بريف المحافظة الشرقي حيث تمكن الأخير من السيطرة على الطريق الواصل بين سد الزلف والرحبة، وبذلك تكون قوات الأسد حاصرت عناصر التنظيم في منطقة الصفا البركانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ