حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 13-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 13-05-2018
● تقارير ميدانية ١٤ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 13-05-2018

دمشق وريفها::
تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة وقوات الأسد جنوب العاصمة دمشق، حيث تمكن الأخير من السيطرة على عدة أبنية، وفي المقابل أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل حوالي 40 عنصرا وتدمير عربة "بي إم بي"، وتترافق الاشتباكات مع قصف جوي من الطائرات الروسية والأسدية وسط قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على مخيم اليرموك والحجر الأسود.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على جمعية الزهراء وصالات الليرمون بالريف الشمالي، في حين سقطت قذائف هاون على أحياء النيل والخالدية والشيحان بمدينة حلب، دون ورود معلومات عن وجود أضرار بشرية.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة أريحا أدت لاستشهاد مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، كما انفجرت عبوة ناسفة على أطراف مدينة معرة مصرين استهدفت سيارة تابعة لجيش النصر أدت لسقوط شهيد وإصابة أخر بجروح متوسطة، وانفجرت عبوة أخرى في محيط مدينة سراقب استهدفت سيارة تابعة لجيش الأحرار وأدت لإصابة أحد العناصر، في حين انفجرت عبوة أخرى في بلدة الدانا ولم تسجل سوى حدوث أضرار مادية فقط.

تعرضت مدينة خان شيخون وتل عاس وقرية القصابية بالريف الجنوبي لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد.

قتل شاب برصاص الجندرما التركية أثناء محاولته العبور إلى داخل الأراضي التركية قرب بلدة دركوش بالريف الغربي.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وأطراف قرية الزكاة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، أما في الريف الغربي فقد تعرضت قرى القاهرة والحواش والحويجة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، فيما أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن استهداف موقعين عسكريين لقوات الأسد في المربع الأمني بمدينة درعا المحطة، أحدهما موقع قيادة الجيش الشعبي والآخر مقر إقامة للضباط المعروف بفندق "وايت روز"، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، كَرد على استهداف منازل المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف قرية الباغوز بالريف الشرقي.

أطلق أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية النار على شاب من أبناء بلدة الشنان الخاضعة لسيطرتهم على إثر مشاجرة في البلدة، ما أدى لوفاته.

قال ناشطون أن قوات التحالف الدولي تقوم بإنشاء قاعدة عسكرية متقدمة في بادية الشعفة، لتسهيل عمليات الإمداد اللوجستية لقوات سوريا الديمقراطية بعد استئناف معركة "عاصفة الجزيرة".

انهار جسر التبني بريف دير الزور الغربي نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول، كما تضرر محصول القمح والقطن والخضار الصيفية جراء السيول الجارفة نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة خلال الـ 48 ساعة الماضية على المنطقة.


الحسكة::
أكد ناشطون سقوط جدار إسمنتي فاصل على الحدود السورية التركية قرب مدينة القامشلي جراء السيول الجارفة في المنطقة، ولوحظ تواجد لعناصر الجندرمة التركية في الموقع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ