حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 14-10-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 14-10-2018
● تقارير ميدانية ١٥ أكتوبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 14-10-2018

حلب::
جرت اشتباكات بين عشيرتي الشعيطات والعساسنة بمخيم سجو بالريف الشمالي وسط حالة هلع وخوف في صفوف أهالي المخيم، فيما أرسل الجيش الحر تعزيزات عسكرية لفض الاشتباكات.

جرت اشتباكات داخل مدينة عفرين بين جيش الشرقية وفرقة الحمزة بالقرب من حاجز الفيلات التابع لفرقة الحمزة.

قال ناشطون أن مجموعة ملثمة هاجمت محكمة الزربة التابعة لهيئة تحرير الشام بالريف الجنوبي، حيث تم التصدي للمجموعة ما أجبرها على الفرار. 


إدلب::
داهم الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام مقرا لتنظيم الدولة بالقرب من مدينة معرة مصرين، واغتنم مستودعاً يحوي مئات العبوات المعدة للتفجير، وأجهزة اتصال لاسلكية، وأحزمة ناسفة. 


حماة::
تعرضت أطراف مدينة اللطامنة والأراضي الزراعية جنوب مدينة مورك بالريف الشمالي وبلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


درعا::
قامت المخابرات الجوية التابعة لقوات الأسد باعتقال مصطفى الكسم، وهو قيادي بارز من فصائل درعا البلد، ونوه ناشطون إلى أن قوات الأسد أعدت كمين لـ "الكسم" بشكل مسبق وذلك أثناء توجهه إلى منطقة الضاحية بدرعا المحطة ومن ثم اعتقلته على الفور، وأشار الناشطون أن العناصر التابعين للكسم قاموا بإغلاق طريق سجنة-درعا البلد ودرعا المحطة بشكل كامل.

احتجزت قوات الأسد أكثر من 20 مدنيا من أبناء مدينة بصر الحرير بالريف الشرقي لعدة ساعات في إحدى المدارس، قبل أن يتم تجنيدهم إلزاميا وسوقهم للخدمة في محافظة اللاذقية.

استشهد طفل وأصيبت شقيقته بجراح خطرة إثر انفجار صاروخ فراغي من مخلّفات قصف سابق لقوات الأسد على مدينة جاسم شمال درعا.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت سيارة مفخخة تابعة لتنظيم الدولة أثناء تسللهم إلى بلدة البحرة بالريف الشرقي، وأدت الغارات لمقتل عناصر من عناصر التنظيم وعدد من المدنيين.

تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة و "قسد" في مدينة هجين بالريف الشمالي وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، حيث نصب التحالف مرابض مدفعية ثقيلة قرب تل الجعابي في بلدة البحرة واستهدف مدينة هجين، وتعرضت بلدة السوسة لقصف مدفعي من قبل "قسد"، وقتل جراء القصف عدد من عناصر التنظيم.

شن مجهولون يعتقد أنهم تابعين لتنظيم الدولة هجوما على  أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بين مدينة الشحيل وبلدة الحوايج.

قام مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على سيارة يستقلها عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة سويدان. 


الرقة::
انفجر لغم أرضي في شارع النور بمدينة الرقة أدى لسقوط جرحى بينهم مصابون بحالة حرجة، سبقه سماع صوت انفجار غربي المدينة لم يعرف سببه حيث حلقت مروحيات التحالف في الأجواء.

قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بتفتيش عدّة منازل قي قرية الوديان بالريف الغربي بعد عثورها على عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من مفرق البلدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ