حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 26-11-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 26-11-2017
● تقارير ميدانية ٢٧ نوفمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 26-11-2017

دمشق وريفها::
تواصل قوات الأسد استهداف المدنيين في مدن وبلدات الغوطة الشرقية بعشرات الغارات الجوية وصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة خلفت عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال، حيث كانت المجزرة الأكبر في بلدة مسرابا والتي راح ضحيتها 21 شهيدا بينهم 3 أطفال وامرأة على الأقل، بالإضافة لإصابة أكثر من 60 مدنيا بجروح مختلفة أغلبهم نساء وأطفال وبينهم أحد متطوعي الدفاع المدني، وذلك جراء غارات جوية عنيفة، كما وقعت مجزرة أخرى في بلدة مديرا راح ضحيتها 7 شهداء بينهم طفلين وامرأتين والعديد من الجرحى، كما تعرضت مدينة دوما لقصف مماثل أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى، وتعرضت مدينتي حرستا وعربين وبلدة عين ترما لقصف مماثل خلف عددا من الجرحى ودمارا كبيرا في المنازل والممتلكات.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات إدارة المركبات بالغوطة الشرقية، تمكن خلالها الثوار من قتل العميد الركن "علي محمد بدران"، وقتلوا وجرحوا عدد أخر من عناصر الأسد.

سقطت عدة قذائف على حي الميدان بدمشق القديمة ومحيط فوج إطفاء منطقة العباسيين.

تمكن الثوار من قنص ثلاثة من عناصر الأسد على أطراف قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي، في حين ألقت مروحيات الأسد أكثر من 20 برميلا متفجرا على القرية، فيما سقط أكثر من 10 صواريخ فيل على تلة بردعيا، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
توفي طفل وأصيبت امرأة ورضيعها بحروق جراء احتراق خيمة لهم في منطقة يازيباخ بالريف الشمالي على الحدود السورية التركية.


إدلب::
احترق فرن في قرية مشمشان بريف جسرالشغور الشرقي بريف إدلب الغربي بشكل كامل، في حين سمعت أصوات انفجارات في مدينة الدانا بالريف الشمالي، وكان إحداها داخل كازية أيوب.

انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة إسعاف أمام مشفى الهلال الأحمر في مدينة معرة مصرين بالريف الشمالي.


حماة::
تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على قريتي أبو عجوة وعنبز بالريف الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد هيئة تحرير الشام، وذلك بالتزامن وبالتعاون مع قوات الأسد التي تحاول التقدم على جبهة المستريحة، وسط غارات جوية عنيفة من طائرات العدوين الروسي والأسدي على قرى المعكرات والبليل والظافرية وابودالي وثروث والرهجان والشاكوسية وأم ميال ومستريحة.

شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت بلدة الزكاة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
تعرضت مدينة الرستن وقرية السعن الأسود بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على تجمعا للنازحين في بلدة الشعفة بالريف الشرقي، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها حسب ناشطين حوالي 50 شهيدا وعشرات الجرحى، كما سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى أيضا في بلدة درنج جراء الغارات الروسية.

قال ناشطون أن تنظيم الدولة بعد أن تمكن من استعادة السيطرة على مدينتي العشارة والقورية واصل هجومه ليتمكن من استعادة السيطرة على أجزاء من حي الجمعيات والصناعة والمناطق المحاذية للنهر بمدينة البوكمال، كما تتواصل المعارك بين الطرفين في بادية الصالحية وبادية الدوير.


الرقة::
استشهدت امرأة وزوجها وأصيب طفليهما بجروح جراء انفجار لغم أثناء تفقدهم لمنزلهم في مدينة الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ