حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 27-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 27-05-2018
● تقارير ميدانية ٢٧ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 27-05-2018

حلب::
تعرضت بلدة كفر حمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

سمع صوت انفجار مجهول المصدر والسبب في مبنى المجلس العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية في مبنى المطاحن بمدينة منبج بالريف الشرقي.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في بلدة الدير الشرقي بالريف الجنوبي، وانفجر لغم بسيارة مدنية على أطراف بلدة التح، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط، في حين أصيب شخصين بجروح إثر انفجار لغم أرضي استهدف سيارة على طريق "سرمين – النيرب" تلاه إطلاق رصاص من قبل مجهولين عليهم، وفي مدينة إدلب اغتال مجهولون شاب بعد إطلاق النار عليه في منطقة جامع شعيب.

تعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

قام عناصر تابعون للجهاز الأمني لهيئة تحرير الشام في مدينة سلقين بتصفية مهاجر من أصل تركي خلال تواجده مع زوجته في سوق المدينة، تلا ذلك اختطاف زوجته روسية الأصل وأولاده وترك جثته في موقع تنفيذ العملية.

ذكرت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن طائرتي استطلاع انتحاريتان تابعتان لنظام الأسد انفجرتا، الأولى بمحيط قرية الحمبوشية بالريف الغربي، والثانية داخل الحدود التركية.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيطها والأراضي الزراعية شرق قرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
استشهد طفل وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في أراضي قرية تل ذهب بمنطقة الحولة بالريف الشمالي.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة ومدينة الحراك لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
توفي طفل إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة الشحيل.


الرقة::
تشهد مدينة الرقة توترا كبيرا بين لواء ثوار الرقة وقوات سوريا الديمقراطية، وسط حشود من الطرفين، في ظل دعوات من قبل لواء ثوار الرقة لأهالي مدينة الرقة، للوقوف معه ضد الهجوم الذي سوف تشنه "قسد" عليه خلال الساعات القادمة، حيث اندلعت اشتباكات بين الطرفين عند دوار البرازي، وقامت خلالها "قسد" باستهداف منازل المدنيين بالرشاشات الثقيلة، واستقدمت تعزيزات إلى المنطقة، وعلى إثر ذلك خرج أهالي حي الرميلة بمظاهرة طالبت "قسد" بالانسحاب من مدينة الرقة، وأدت هذه التطورات لدخول وفد من التحالف الدولي لحل الخلاف بين الطرفين، وللعلم فقد فرضت "قسد" حظر للتجوال على المدنيين في مدينة الرقة على خلفية الاشتباكات والمظاهرات المناوئة لها.


الحسكة::
اغتال مجهولون يعتقد أنهم تابعون لقوات الحماية الشعبية "محمد المضحي الحمادي" بعد مداهمة منزله في بلدة مركدة، وهو من القادة السابقين في الجيش الحر والعاملين في ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية حاليا.

اعتدت قوات الأسايش والقائمين على مخيم السد جنوب الحسكة بالضرب على سيدة بعد خروجها مع المدنيين بمظاهرة تطالب بمياه الشرب وقوالب الثلج، ومازالت السيدة معتقلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ