حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 30-12-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 30-12-2018
● تقارير ميدانية ٣١ ديسمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 30-12-2018

حلب::
قالت مصادر محلية من ريف حلب الغربي، إن "هيئة تحرير الشام" بدأت باستقدام تعزيزات عسكرية بهدف مهاجمة حركة نور الدين زنكي، عقب رفضها الكامل التحاكم للشرع في قضية تلعادة بريف إدلب الشمالي، ووفق المصادر فإن الهيئة رفضت كافة الوسائل السلمية لحل الإشكال، علماً أن الجبهة الوطنية للتحرير نفت سابقاً على لسان متحدثها الرسمي جميع التهم الموجهة لحركة نور الدين الزنكي من قبل الهيئة بما يخص مقتل عناصرها، ونقل نشطاء من المنطقة معلومات عن إغلاق طرق" ترمانيين, دارة عزة - صلوة, دارة عزة" بريف حلب الغربي، من قبل الجبهة الوطنية للتحرير، على إثر حشود الهيئة التي وصلت للمنطقة.

ألقت الشرطة الحرة في مدينة جرابلس القبض على خلية أمنية تابعة لتنظيم الدولة كانت تخطط لعمليات تفجير تستهدف المدنيين.

دخلت عدة عربات عسكرية أمريكية إلى القاعدة العسكرية في قرية عون الدادات بمحيط مدينة منبج بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرض محيط بلدات حاس وبسقلا بالريف الجنوبي ومحيط قريتي مرعند والناجية بالريف الغربي لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد، في حين أكد ناشطون استهداف قرية بكسريا بريف جسرالشغور الغربي بصاروخ يعتقد أنه بالسيتي مصدره القواعد العسكرية الروسية، ما أدى لإصابة طفل بجروح.

شن الطيران الحربي الروسي غارتين جويتين على قريتي الزعينية ومرعند بريف جسرالشغور الغربي بريف إدلب الغربي، وتعرضت قرى الريف الغربي لقصف صاروخي بالتزامن مع قصف مماثل على القرى المحررة بجبل الأكراد بريف اللاذقية.


حماة::
تعرض محيط مدينتي مورك واللطامنة وقرى الزكاة وتل الصخر بالريف الشمالي وبلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أجزاء واسعة من بلدة الكشمة بالريف الشرقي دون أي مقاومة تذكر من عناصر تنظيم الدولة، فيما جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في بلدة الشعفة، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق الاشتباكات وعلى بلدة السوسة، كما جرت اشتباكات بين الطرفين في محيط حقل الصيجان بالريف الشرقي.

شنت قسد حملة اعتقالات بحق المدنيين في بلدة أبو النيتل بالريف الشرقي بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.


الرقة::
انفجر لغم ارضي أثناء قيام عناصر من قسد بحفر أنفاق شمال مدينة الرقة ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

أكد ناشطون انتشال 3 جثث من تحت أنقاض أحد المنازل بمدينة الرقة قضوا جراء غارات طيران التحالف إبان معارك السيطرة على المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ